اخر الاخبار

7646b875-d130-4a61-b488-a0165ceca110.jpg
زاوية منوعات
لتحصل على حياة صحية خالية من الأمراض.. تناول هذه الأطعمة
منذ 8 أيام

لاحظ الباحثون في الآونة الأخيرة أن الأمراض بين مختلف الرجال والشبّان هي في تصاعد مستمر، وذلك بفعل التراكمات الحياتية المفروضة على المرء في ظل تسارع آلية العمل، فطبيعة الحياة السريعة تدفع الإنسان للابتعاد من الأطعمة والمشروبات المفيدة.

ولكن تراكم الأمور يومًا بعد الآخر أمر من شأنه أن يسمح للأمراض بالتسلل إلى الجسم، في وقت تبدأ الفيتامينات بالتقلّص من مختلف أنحاء الجسم
هذه الحياة غير النتظمة تؤدي إلى بروز فقر الدم لدى العديد من الشباب، وهو أمر لا بد من الانتباه له والعمل من أجل تعويضه، وإليك أبرز الأطعمة التي لا بد من أن تُعيد لك التوازن وتحد من فقر الدم:

الفاصولياء، قليل من الناس من يعرف بأن الفاصولياء هي مصدر غني بالحديد، ذلك أن تحتوي على أملاح معدنية مدمجة بفيتامينات أ و ج .

المأكولات البحريّة لها مفعول إيجابي، إن كنت قد أحسست أن فقر الدم يتسلل إليك، فلا بد من أن تُكثِر من تناول الاغذية التى تحتوي على سعرات حرارية وبروتين وحديد لا سيّما السمك والماكولات البحرية المتنوعة.

الرمان، ربما قد لا تعرف بأن الرمان يعزز الدورة الدموية، ذلك أنه من الأغذية التي تلعب دورا مهمًا في القضاء على فقر الدم بشكل نهائي، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد.

العدس، يحتوي العدس على البروتين الضروري لبناء هيكل الجسم، فضلًا عن كونه يحتوي على فيتامينات عديدة مثل فيتامين ب ونسبه كبيرة من المعادن. يساعد العدس في تقوية العظام والأسنان ويساعد في محاربة فقر الدم، ويحد من توسّعه في الجسم.

السبانخ، من المعروف عن الأجداد كثرة تناول السبانج، وهو بالفعل أفضل علاج لفقر الدم، ذلك أنها مصدر مهم للحديد، والألياف، وفيتامين A، B9، C و E وبيتا كاروتين، والكالسيوم . يمكنك تناول السبانج بطرق متعددة وإضافة بعض الليمون له من أجل تثبيت الحديد في جسمك.