اخر الاخبار

b8b719bd-2c30-4ed2-8fb3-d10cfd07245d.jpg
عربي و عالمي
وفاة السفير الصيني في إسرائيل تثير شكوك رواد مواقع التواصل الاجتماعي
منذ 10 أيام

نشطت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم بعد إعلان وفاة السفير الصيني دو وي في شقته في تل أبيب.

وظهرت ردود فعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف دول العالم بتكذيب التقرير الصادر عن السلطات الإسرائيلية حول تفاصيل وفاة (دي لو )، حيث ربطوا سبب وفاته بتصريحات سابقه له منتقداً لتصريحات وزير الخارجية الأمريكي.

حيث انتقدت السفارة الصينية في إسرائيل يوم الجمعة الماضي على لسان سفيرها "دو وي" هجوم وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو حول تعامل بكين مع فيروس كورونا الوبائي، واصفةً هذه التصاريح "بالتصريحات السخيفة".

وفي مقابلة صحفية للسفير الصيني مع صحيفة "مكور ريشن" الإسرائيلية الشهر الماضي قال دو "إن الصين تحولت لكبش فداء للعالم "، مشيرا إلى أن هذه المرة ليست الأولى في التاريخ التي تتعرض بلاده لاتهامات بنشر أوبئة بين البشر.

وتابع حديثه "هذا أمرٌ كريه ومن الواجب إدانته، وعلى العالم التركيز الفترة الحالية على محاربة هذه الجائحة سوياً بدلاً من تبادل الاتهامات.

ومن الجانب الإسرائيلي أكد متحدث باسم الشرطة بأن وفاة السفير في منزله في مدينة هرتزليا الساحلية وإن المؤشرات الأولية تفيد بأن وفاته كانت لأسباب طبيعية، مكتفيا بالقول إن الشرطة كانت موجودة في الموقع "في إطار الإجراءات المعتادة".

يذكر أنه تم تعين "دو وي" البالغ من العمر 57 عاماً سفير لدى إسرائيل فبراير الماضي بعد خدمته ضمن البعثة الدبلوماسية الصينية في أوكرانيا.