اخر الاخبار

f73be21a-0bac-42a4-8225-e8f3efd82755.jpg
عربي و عالمي
واشنطن: إيران تبقى تهديداً كبيراً للأمن القومي
منذ 15 أيام

شهدت الأيام الماضية تصعيداً في اللهجة بين الولايات المتحدة وإيران، خصوصاً على لسان قائد المنطقة المركزية الجنرال كينيث ماكنزي الذي اعتبر الخميس أن على أيران أن تتحمّل مسؤولية ما تقوم به ميليشياتها.

وجاء كلام ماكنزي بعد ساعات فقط من مقتل الجنديين الأميركيين في قاعدة التاجي بالعراق، وقد أشار إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى ضمان ردع مستديم في المنطقة ضد ايران.

ومع تجدد استهداف القاعدة العراقية السبت، أكد مسؤول في الإدارة الأميركية للعربية.نت والحدث.نت "أن إيران تبقى تهديداً كبيراً للأمن القومي"!

ولعل هذا الإعلان وحده كاف للتعبير عن رؤية إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب حيال إيران، فواشنطن لا تعتبر أن طهران تهديد لجيرانها فقط، بل تهدّد أمن الولايات المتحدة الأميركية أيضاً، بما في ذلك المواطنون والجنود الأميركيون في منطقة الشرق الأوسط، كما تسعى إيران لتهديد المصالح الأميركية في الشرق الأوسط وحول العالم.

في حين تبذل الولايات المتحدة الأميركية جهوداً كبيرة لمواجهة هذا التهديد لأمنها القومي.

أحد وجوه هذا السعي هو نشر قوات أميركية ضخمة في منطقة الشرق الأوسط، فلدى الولايات المتحدة الآن قرابة 90 ألف جندي أميركي منتشرين في البحر والبرّ، ومن ضمنها حاملتا طائرات مع كل القطع الضرورية لمرافقة هاتين الحاملتين.