اخر الاخبار

76bf2030-6934-489d-a2db-a464f89466f4.jpg
عربي و عالمي
ترمب يعلن عن حال الطوارئ الوطنية لمواجهة كورونا
منذ 19 أيام

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الجمعة، عن خطة حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة فيروس كورونا بهدف مواجهة الوباء.

وقال ترمب من حديقة البيت الأبيض "بهدف إطلاق القدرة الكاملة للموارد الحكومية الاتحادية، أعلن رسمياً حال الطوارئ الوطنية".

وأضاف أن بلاده ستوقف اعتبارا من الأربعاء دخول الأوروبيين لـ 30 يوما .

وأكد ترمب أنه يتم العمل بصورة جادة في مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن أميركا قامت بإغلاق الحدود تجنبا لانتشار الفيروس .

ويواجه ما بين 70 و150 مليون شخص خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، حسب ما توقع تقدير نُقل إلى مجلس الشيوخ الأميركي.

وكانت النائبة الديمقراطية رشيدة طليب تتحدث، الخميس، خلال جلسة استماع لأعضاء القوة الخاصة وخصصت لمكافحة كوفيد-19 في البلاد، وأعلنت أن "الطبيب الملحق بالكونغرس قال لمجلس الشيوخ إنه يتوقع إصابة ما بين 70 و150 مليون شخص بالفيروس في الولايات المتحدة"، مؤكدة بذلك تقارير تناقلتها وسائل إعلام أميركية.

ونقل موقع اكسيوس عن مصدرين أن الطبيب براين موناهان نقل هذا التوقع إلى مسؤولين في الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس الشيوخ الثلاثاء، طالباً منهم الاستعداد للأسوأ.

وتشير الفرضية الأكثر تشاؤماً إلى احتمال أن يصيب بالفيروس ما نسبته 46% من الأميركيين البالغ تعدادهم 327 مليون نسمة. وبالمقارنة، كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حذّرت من أن 70% من سكان ألمانيا قد يصابون بالفيروس.