اخر الاخبار

22409d84-1f06-429a-8d10-5f433170e98f.jpg
عربي و عالمي
القيادة المركزية الأميركية: هجماتنا بالعراق رسالة لإيران
منذ 17 أيام

حذرت القيادة المركزية الأميركية إيران، الجمعة، من تهديد قواتنا أو حلفائنا، مشددة على أنها لديها الإرادة للرد على أي هجمات تستهدف القوات الأميركية، مشددا على أن الهجمات الأميركية بالعراق "رسالة لإيران".

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية: "لن نسمح لكتائب حزب الله العراقي باستهدافنا"، مضيفاً: "لدينا اتصال وثيق بالسلطات والاستخبارات العراقية"، مؤكداً أن الإجراءات الأميركية في العراق دفاعية الطابع. وأضاف أن "واشنطن تشاورت مع العراق في أعقاب الهجوم.. كانوا يعلمون أن الرد آت".

وأضاف: "لن ننتظر الهجوم علينا للرد"، مضيفة: "نتشاور مع شركائنا العراقيين حول مصدر الضربات"، مضيفاً أن "المواقع التي استهدفت في العراق تعود لإرهابيين". وأضاف أن "حزب الله العراقي شن 12 هجوما في الأشهر الماضية".

وقال إن الميليشيات في العراق تبحث عن آلية عمل لها بعد مقتل قاسم سليماني، في إشارة إلى قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الذي قتل بضربة أميركية مطلع يناير قرب مطار بغداد.

وشدد قائد القيادة المركزية أن إيران لا تسعى إلى حرب شاملة في وقت تخضع لعقوبات قاسية، مؤكدا أن "إيران تعلمت بعض الدروس بمقتل سليماني" ومشدداً على أن "مقتل سليماني صعّب على إيران حرب الوكالة".

وأضاف أن السلطات العراقية تدرك فوائد وأهمية وجود القوات الأميركية، مشيراً إلى أن "صواريخ باتريوت ستكون جاهزة في العراق خلال أيام".