اخر الاخبار

8f1f0201-e8e6-4607-b2c7-0dedfe43700b.jpg
عربي و عالمي
ميركل تتوقع إصابة نحو 70% من الألمان بكورونا
منذ 21 أيام

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن ما يصل إلى 70 بالمئة من السكان سيصابون على الأرجح بفيروس كورونا الذي ينتشر حاليا في أرجاء العالم، وأضافت أنه نظرا لعدم وجود علاج له حاليا فإن التركيز ينبغي أن ينصب على إبطاء انتشاره.

وأضافت ميركل خلال مؤتمر صحفي في برلين "نظرا لأن الفيروس منتشر بينما لا يملك السكان أي تحصين ولا وجود للعلاج، فإن ما يتراوح بين 60 و70 بالمئة من السكان سيصابون بالعدوى".

وتابعت قائلة "ينبغي أن تركز العملية على عدم إثقال كاهل النظام الصحي عن طريق إبطاء انتشار الفيروس... الأمر يتعلق بكسب الوقت".

جاءت تصريحات ميركل بعدما انتقدت صحيفة بيلد اليومية واسعة الانتشار طريقة تعاملها مع ما وصفته بأنه "فوضى الكورونا: لا ظهور، لا خطاب، لا قيادة في الأزمة".

وقاد وزير الصحة ينس سبان التعامل مع تفشي الفيروس، وقال في وقت سابق اليوم في مقابلة مع إذاعة دويتشلاند فونك إن إغلاق حدود البلاد لن ينجح في منع انتشار فيروس كورونا، رافضا الدعوات بأن تحذو ألمانيا حذو جارتها النمسا وتمنع دخول الزوار من إيطاليا.

وأعلنت السلطات في ولاية نورد راين فستفاليا الواقعة بغرب البلاد اليوم الأربعاء تسجيل ثالث حالة وفاة مرتبطة بالفيروس في ألمانيا بعد وفاة مريض في منطقة هاينسبرج الموبوءة.

وبلغ عدد الإصابات في ألمانيا 1296 حالة بحسب إحصاءات أصدرها معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

ووعدت ميركل اليوم الأربعاء بفعل ما يلزم لمواجهة التبعات الناجمة عن فيروس كورونا وإن ذلك سيتم بالاتفاق مع الشركاء الأوروبيين.

وأضافت "سنفعل ما هو ضروري كدولة وأيضا مع أوروبا".