اخر الاخبار

57101fc6-b59d-49c0-864c-86453b84e5bd.jpg
عربي و عالمي
كورونا يفرض قيوداً على السفر ويحظر التجمعات
منذ 5 أشهر

فرض زعماء في دول في أوروبا والشرق الأوسط والأمريكتين حظرا على التجمعات العامة الكبرى ومزيدا من القيود الصارمة على السفر مع زيادة انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وأعلنت الولايات المتحدة أمس السبت عن أول وفاة لديها بسبب المرض لرجل في الخمسينات من عمره في ولاية واشنطن ,وقال مسؤولون إن حالتين من بين ثلاث حالات في الولاية مرتبطتان بدار رعاية ظهرت على عشرات المقيمين فيها أعراض المرض.

و قد قال ترمب ومسؤولون أمريكيون كبار في إفادة صحفية في البيت الأبيض إن المسافرين القادمين من إيطاليا وكوريا الجنوبية سيخضعون لعمليات فحص إضافية وحذروا الأمريكيين من السفر للمناطق التي ظهرت بها إصابات بالمرض في الدولتين.

ونقلت محطة (سي.إن.إن) عن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي قوله : "إن على الرغم من أن أغلب الأمريكيين ليسوا في خطر داهم بسبب الفيروس إلا أن من الممكن أن يكون الإعلان عن المزيد من الوفيات في الولايات المتحدة وشيكا بعد الإعلان عن أول حالة ,وأضاف بنس أن نطاق حظر على دخول المسافرين من إيران سيتسع ليشمل أي أجنبي زار إيران في الأيام الأربعة عشر الماضية".

وأشار المسؤولون إلى أن الولايات المتحدة قد تفرض قيودا كذلك على السفر عبر حدودها الجنوبية مع المكسيك لكنهم حثوا الأمريكيين على التنقل في أنحاء البلاد بما يشمل ولايات سجلت بعض حالات الإصابة التي فاقت الستين في البلاد حاليا.