اخر الاخبار

ef203b39-0a79-4114-9e14-65c2f8735c7b.jpg
السعودية
الأمير حسام بن سعود يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالباحة
منذ 2 أشهر

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار "السلامة أولاً"، وذلك بقاعة الحسام للمؤتمرات والمعارض.
وفور وصول سموه مقر الحفل قام بقص الشريط للمعرض المصاحب للفعاليات، ثم تجول وشاهد محتوياته، مستمعاً لشرح مفصل من مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد زهير البسامي عن الأجهزة الحديثة والآليات والمعدات الفنية في مجال الإنقاذ والإسعاف واللوحات التوعوية وأجنحة الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في الاحتفال.

وشاهد سمو أمير منطقة الباحة من خلال ركن المخترع ، جهاز إنقاذ محتجزي حوادث السقوط في الآبار الارتوازية الذي ابتكره الوكيل رقيب خالد بن عبدالكريم الزهراني من منسوبي إدارة الدفاع المدني بمحافظة القرى ،كما دشن سموه مبادرة أسر شهداء الواجب وتضمنت مجموعة من وسائل السلامة.
عقب ذلك كرّم سمو الأمير حسام بن سعود الجهات الحكومية المشاركة, فيما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير الدفاع المدني بالمنطقة.
وأعرب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد زهير بن سعد البسامي في تصريح صحفي عقب الافتتاح عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على تدشينه لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني التي تنظمه الإدارة لمدة أسبوع, وما يجده رجال الدفاع المدني بالمنطقة من دعم ومساندة من سموه التي تعد حافزًا لبذل المزيد من الجهود لخدمة المجتمع، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع العديد من المطبوعات التوعوية عن شعار المناسبة وتنظيم مجموعة من المحاضرات في المدارس والجامعات, إلى جانب تنفيذ زيارة لطلاب المدارس لتدريبهم على أعمال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، متمنياً أن تحقق تلك البرامج والأنشطة الأهداف المرجوة منها.

ونوه العميد البسامي بالدعم السخي الذي يلقاه الدفاع المدني من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-, مما كان له بالغ الأثر في تطوير أجهزة الدفاع المدني وتطوير قدرات منسوبيه لحماية الأرواح والممتلكات والمشاركة في المناسبات المحلية والدولية من خلال برامجه المتعددة.

حضر الافتتاح مدير شرطة منطقة الباحة اللواء وليد بن حمزة الحربي, وعدد من مديري الجهات الحكومية والأمنية.