اخر الاخبار

524ce979-8a90-469f-8c78-88dcc3f87cb2.jpeg
اقتصاد
القصبي: نراجع المنظومة الرقابية على السلع والمنتجات
منذ 5 أشهر

كشف محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي أن الهيئة قامت بمراجعة المنظومة الرقابية على السلع والمنتجات، التي تركز على المنتجات عالية المخاطر عبر الاستفادة من التجارب العالمية.

واعترف القصبي خلال الجلسة الحوارية بعنوان «ثقافة الجودة والمجتمع» أن التحديات لا تزال كبيرة للوصول إلى الأهداف المرجوة، ما يستدعي مضاعفة العمل لرفع مستوى الجودة.

وشهدت فعاليات المؤتمر عددا من أوراق العمل. وأوضح مشرف نظم السلامة وإدارة المخاطر بمعمل غاز ينبع (شركة أرامكو السعودية) المهندس ياسر المولد، خلال جلسة إدارة التغيير، أن 80% من الحوادث الصناعية تتجاهل تطبيق إدارة التغيير.
ونوه بأن إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في ينبع تسعى إلى تحقيق الريادة في التميز بكافة مجالات السلامة والتشغيل بحلول عام 2025 وما بعده، كما أنها تعمل على استدامة الموثوقية في توفير منتجات عالية الجودة من الوقود ولقيم البتروكيميائيات، والاستفادة من تطوير المواهب، واستمرار التميّز التشغيلي لتلبية احتياجات وتوقعات عملائها.

ولفت المستشار ومطور المسارات المهندس عبدالله الدرين، في ورقته بعنوان «من تغيير برامج الجودة إلى جودة إدارة التغيير»، إلى وجود صراع داخل المنظمات من أجل قيادتها، مطالبا خبراء الجودة بتبني برنامج جودة الحياة ضمن برامج التحول الوطني 2020.