اخر الاخبار

dc1759fb-6d7d-4c41-80aa-b6318ec468b7.jpg
اقتصاد
رئيس الوزراء السوداني : الاستثمار في القطاع الخاص هو الذي سيخرج البلاد من التحدي الاقتصادي
منذ 5 أشهر

أكد رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك أن بلاده غنية لاتحتاج للهبات والعطايا وإنما تطمح لبناء شراكات فاعلة مع كل الدول ومن بينها ألمانيا .
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بمجلس الوزراء السودانى اليوم، أن السودان في حاجة لقطاع خاص جاد يدفع بمسيرة التنمية الاقتصادية في البلاد من خلال الاستفادة من الموارد الاقتصادية التي يتمتع بها السودان، مبينًا أن الاستثمار في القطاع الخاص هو الذي سيخرج السودان من التحدي الاقتصادي الماثل .

وأشار إلى الإمكانات الضخمة التي تذخر بها البلاد في القطاع الزراعي والحيواني والقطاعات الحيوية الأخرى، مضيفًا أنه منذ الاستقلال لم نتمكن من استثمار مواردنا الزراعية، ودعا إلى ضرورة ارتباط التصنيع بالقطاع الزراعي حتى يتم تحقيق فوائد اقتصادية تعود بالمنفعة على الاقتصاد الوطني.

وأبان حمدوك أن السودان وألمانيا اتفقا على العمل في مجالات الطاقة والكهرباء والتدريب المهني وبعض المجالات الأخرى، فضلا عن بعض المشروعات الكبرى التي كانت محل نقاش بين البلدين.

بدوره أوضح الرئيس الألماني أن زيارته للسودان دعوة للقادة الأوربيين للنظر إلى ما يحدث من تغييرات في السودان ودعم جهود السودانيين في هذا التحول لأهميته للمنطقة.

وجدد دعم بلاده لمسيرة التغيير في السودان وإنجاح الطريق الصحيح الذي سلكه الشعب السوداني في التعبير عن تحقيق إرادته، مؤكدًا احترامه وتقديره للقائمين على أمر إدارة البلاد في الجهاز التنفيذي ومجلس السيادة فى ظل الظروف الاقتصادية المعقدة.