اخر الاخبار

01ad20dd-1473-4a73-a780-66b7a8fa5fcf.jpg
رياضة
الاتحاد الآسيوي يلمح لإلغاء دوري أبطال آسيا
منذ 2 أشهر

بعد انتشار "كورونا" بطريقة هائلة مؤخرًا، أصبح هذا الوباء خطرًا يهدد الجميع ودول شرق آسيا بشكل خاص، مما جعل الجميع يتخذ حذره للحد من انتشار المرض وتحديدًا في البلاد التي ضربها الفيروس.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر تأجيل مباريات الفرق الصينية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020، ورفضت العديد من الدول المحايدة استقبال مبارياتهم.وقد طالبت بعض الأندية المشاركة تأجيل لقاءاتها الآسيوية القادمة ومنها الأندية السعودية مثل التعاون، الهلال والنصر والتي ستلتقي مع الفريق الإيرانية بداية من الجولة الثالثة والرابعة من البطولة .

ليس هذا فحسب، فمؤخرًا قررت دولة الكويت تجميد النشاط الرياضي مما أدى إلى تأجيل مباراة القادسية وظفار بكأس الاتحاد الآسيوي، كذلك الصين التي جمدت جميع الأنشطة الرياضية، وأيضًا أعلنت كلاً من اليابان وكوريا الجنوبية عن تأجيل الدوري المحلي.بالإضافة إلى أن الاتحاد الآسيوي قد أعلن تأجيل بطولة كأس آسيا لكرة الصالات وكان من المقرر إقامتها في تركمانستان بين 26 فبراير الجاري و8 مارس المقبل.

كما شهدت دولة إيران في الأيام القليلة الماضية إصابات عديدة بفيروس كورونا، مما أدى لتعليق سفر الأربعة أندية المشاركة في البطولة الآسيوية.أما عن كأس الاتحاد، فإن الاتحاد الآسيوي أعلن مؤخرا تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية ودور المجموعات من البطولة لتقام في شهر أبريل المقبل بدلاً من فبراير الجاري.

كل تلك الظروف جعلت الاتحاد الآسيوي يفكر في تأجيل مباريات البطولات الآسيوية لأجل غير مسمى أو إلغاء النسخ الحالية تمامًا، حسبما جاء في تقرير نشرته صحيفة "الرياض".

ولمح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لإلغاء بطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد قائلاً: "إلغاء البطولات الآسيوية هذا العام وارد جدًا في حال لم يتم القضاء على فيروس كورونا"