اخر الاخبار

9c16e033-7c6c-4e3d-8e1b-9ce60db19782.jpg
اقتصاد
وسائل الدفع الحديثة خيار المنشآت الصغيرة والمتوسطة للنمو والتطور .. لقاء بغرفة الشرقية
منذ 5 أشهر

نظمت غرفة الشرقية اليوم، لقاءً مفتوحاً بعنوان "وسائل الدفع الحديثة خيار المنشآت الصغيرة والمتوسطة للنمو والتطور" قدمه رئيس اللجنة المالية بالغرفة زيد بن عبدالله اليعيش، وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

وأكد اليعيش خلال اللقاء على أهمية استخدام الطرق الجديدة والحديثة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأستخدام الطرق الحديثة للدفع، وذلك إذا أرادات هذه المؤسسات أن تنسجم مع التحوّلات التي تشهدها كافة الفئات الاجتماعي صوب الشراء عبر الإنترنت والتطبيقات المصاحبة له.

وأشار رئيس اللجنة إلى أهمية التطورات الكثيرة والكبيرة التي يشهدها القطاع الحكومي والقطاع الخاص في استخدام وسائل الدفع الحديثة، والتخلي التدريجي عن وسائل الدفع التقليدي، إضافة إلى ظهور شركات متخصصة في إيجاد التطبيقات اللازمة للتجارة الالكترونية، وهو الأمر الذي يؤكد أن المستقبل يحمل في طيّاته الشيء الكثير، مما يحتم على جميع المنشآت إلى اعتماد هذه الوسائل والتي هي الأفضل من العديد من النواحي خصوصًا الناحية الأمنية.
ولفت المشاركون إلى أهمية إلزام المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى إعتماد نقاط البيع باستخدام الوسائل الحديثة التي سوف تسهم في توسعة النشاط وتقديم الخدمات، كما تطرق اللقاء إلى منتجات التأمين الجديدة التي منها تأمين المساكن والمجوهرات والمشاريع، بالإضافة الى تأمين المركبات والتأمين الصحي وأهمية توجه المستثمرين نحوها والاستفادة منها.