اخر الاخبار

a980f76a-fc33-4771-844a-4a48f07001d7.jpg
زاوية منوعات
الهند تغسل شوارعها لاستقبال ترمب
منذ 5 أشهر

بدأت الهند استعدادات اللحظة الأخيرة لاستقبال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في أول زيارة يقوم بها والتي تستمر لمدة يومين، حيث سيزور "تاج محل"، ومدينة أحمد آباد، ومناطق أخرى.

وأظهرت صور بثتها وكالات الأنباء أعمال التجميل وغسيل الشوارع وطلاء المباني وتوسيع الطرق، وإقامة جدران لإخفاء الأحياء الفقيرة خلفها، في المناطق التي سيزورها ترمب.

وتبدأ جولة ترمب في الهند، بإطلاق فعالية تحمل اسم "ناماستي ترمب" (مرحباً ترمب) في مدينة أحمد آباد، وذلك على غرار حدث "هودي مودي" الذي شارك به ترمب ورئيس وزراء الهند ناريندا مودي بمدينة هيوستن الأميركية في سبتمبر الماضي.

ومن المقرر أن يتحدث كل من ترمب ومودي أمام 125 ألف شخص باستاد "موتيرا"، في حدث من شأنه أن يسمح لترمب بجذب الناخبين الأميركيين من أصول هندية، والذين ينحدر كثير منهم من ولاية جوجارات على الساحل الغربي للهند، قبل الانتخابات الأميركية المقررة في شهر نوفمبر المقبل.

وسيتوجه ترمب أولا، إلى سابارماتي أشرم، حيث كان يعيش الزعيم الهندي الراحل، المهاتما غاندي.

وقال المفوض المحلي، فيجاي نيهرا، إنه من المقرر إقامة عرض بطول الطريق الذي سيسير عليه ترمب والذي يمتد لمسافة 22 كيلومترا، بمشاركة 1400 فنان، يقدمون فقراتهم فوق 40 منصة، لتسليط الضوء على التنوع الثقافي في الهند.

ويقوم ترمب في وقت لاحق ترافقه قرينته، السيدة الأولى ميلانيا، بزيارة ضريح "تاج محل" الذي أقامه الإمبراطور شاه جهان لتخليد ذكرى زوجته.

وفي اليوم التالي، سيجري ترمب محادثات تجارية في العاصمة نيودلهي، ومن المتوقع أن يضم الوفد الأميركي المرافق للرئيس صهره جاريد كوشنر، والممثل التجاري روبرت لايتهايزر، وستتناول المحادثات النزاعات التي شابت العلاقات بين البلدين خلال السنوات الثلاث الماضية.