اخر الاخبار

4380df44-809d-487a-a6dc-0771f742e6ea.jpg
اقتصاد
مدير مجلس المطارات الدولي: مطار الملك عبد العزيز سيتصدر مطارات المنطقة
منذ 5 أشهر

توقع المدير العام لمجلس المطارات الدولي (ACI) لإقليم آسيا والمحيط الهادي، الإيطالي ستيفانو بارونكي أن يتصدر مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة مطارات المنطقة.

جاء ذلك خلال زيارته التي يقوم بها حاليا، مبينا أن مطار المؤسس مميز من حيث التصميم والتشكيل، ويتزامن مع التطور الكبير الذي تشهده مطارات المملكة، متوقعا أن يكون لهذا المطار مستقبلاً جيدا".

وعبّر بارونكي عن سعادته بزيارة الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة جاءت في الوقت المناسب للجميع، حيث تسلم في وقت قريب رئاسة مجلس المطارات لإقليم آسيا والمحيط الهادي، متطلعاً إلى شراكة أكبر في المستقبل مع الهيئة العامة للطيران المدني.

يذكر أن وفد من مجلس المطارات الدولي (ACI) لإقليم آسيا والمحيط الهادي، قام بزيارة إلى الهيئة العامة للطيران المدني، وكان في استقبالهم مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات بالهيئة العامة للطيران المدني المهندس سليمان بن أحمد البسام، ومساعد الرئيس لخدمات الحج والعمرة بالهيئة المهندس عبد الله الريمي، ومساعد الرئيس لتقنية معلومات المطارات المهندس أحمد القرشي، وأستمع الوفد إلى شرح مفصل عن الطاقة الاستيعابية والخدمات التي يقدمها المطار للمسافرين، كما أّطّلع على التقنيات الحديثة المتواجدة في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد الذي تم تصميمه على أعلى المعايير الدولية، وعلى أبرز الفرص الاستثمارية في المطار.

وتأتي هذه الزيارة بهدف بحث فرص الشراكات وتبادل الخبرات في قطاع المطارات والخدمات المتعلقة بها مع مجلس المطارات الدولي (ACI)، بالإضافة إلى توطيد العلاقات مع أبرز المنظمات والشركات الدولية في صناعة الطيران، تماشياً مع الرؤية 2030 والتي تهدف خططها إلى الارتقاء بصناعة النقل الجوي وفق أعلى المعايير العالمية.