اخر الاخبار

c0f5c5e4-e69c-4e3b-a073-9c432d629e40.jpg
السعودية
تحت رعاية سمو وزير الداخلية .. افتتاح ملتقى أبشر السادس للتعاملات الإلكترونية
منذ 4 أشهر

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، افتتح صاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله المشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية صباح اليوم، "ملتقى أبشر السادس للتعاملات الإلكترونية " وذلك في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض.

وتحدث د بندر المشاري، عن التحول من العولمة الاقتصادية إلى العولمة الرقمية. وقال: يعرفها البعض بأنها الثورة الصناعية الرابعة ويعرفها البعض أنها الثورة التقنية الثانية.

وكشف مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية عن عدد المسجلين من الأفراد في منصة "أبشر" حيث وصل العدد إلى 14 مليون فرد. كما يتم إجراء 100ألف عملية كل 24 ساعة على المنصة.

ويهدف الملتقى السادس لـ"أبشر" إلى فتح آفاق وقنوات التبادل والتواصل بين جميع أفراد المجتمع والجهات والقطاعات بالوزارة، إضافة إلى إمارات المناطق بما يحقق المشاركة المعرفية وتبادل المعلومات والخبرات فيما بينها التي ستسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وتسعى وزارة الداخلية من خلال هذا الملتقى إلى عرض إنجازات الوزارة والقطاعات الأمنية خلال عام وتحفيز كافة قطاعاتها إضافة إلى إمارات المناطق في المضي قدماً نحو تبني التقنية المتقدمة كخيار استراتيجي لجميع قطاعاتها.

كما شهد الملتقى، تكريم الجهات المتميزة في مجال التحول الرقمي، حيث حققت المديرية العامة للجوازات ثلاث جوائز في ملتقى "أبشر" السادس للتعاملات الإلكترونية.

وحضر الملتقى عدد من أصحاب المعالي والمختصين بإمارات المناطق ومدراء وقادة القطاعات الأمنية.