اخر الاخبار

4aef1fbd-8dd1-4259-93c8-305755203b34.jpg
رياضة
أوروبا وأميركا الجنوبية تتفقان على تبادل الحكام في بطولاتهما القارية
منذ 4 أيام

وقع اتحاد قارة أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على مذكرة تفاهم يمكن بموجبها أن يتولى حكام قارة أمريكا الجنوبية إدارة لقاءات مرحلة المجموعات ببطولتي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، ودوري أبطال أوروبا.

وذكر يويفا اليوم الأربعاء أن المذكرة تتضمن قيام حكام أوروبيين بإدارة مباريات في أمريكا الجنوبية.

ووقع يويفا وكونميبول على مذكرة التفاهم الجديدة في مقر الأول في مدينة نيون السويسرية.

وبموجب تبادل الحكام، سيتم تعيين مسؤولي المباريات من أوروبا وأمريكا الجنوبية للإشراف على المباريات الدولية في قارتي بعضهما البعض.

وأعلن يويفا في بيان "ربما يشهد برنامج التبادل هذا تعيين فريق من حكام أوروبيين لإدارة لقاءات مرحلة المجموعات ببطولة كأس اتحاد أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا)، وقد يقوم فريق من كونميبول بإدارة لقاءات في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية الصيف القادم".

وأوضح البيان "بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تبادلات مماثلة بين بطولات دوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس والدوري الأوروبي وكأس سود أميريكانا".

وأشار يويفا إلى أنه سيتم أيضًا دراسة إمكانية تنظيم مباريات قارية بين فرق من أوروبا وأمريكا الجنوبية في الأشهر المقبلة.

سيغطي هذا الاتفاق مباريات كرة القدم للرجال والسيدات وعبر مجموعة متنوعة من الفئات العمرية.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر توسيع عدد المشاركين في بطولة كأس العالم للأندية، ليصبح بطولة صيفية مكونة من 24 فريقا بدءا من العام القادم، ومن المقرر أن تنطلق النسخة الأولى للمسابقة بنظامها الحديث في الصين.

وقال السلوفيني ألكيسندر شيفرين رئيس يويفا "يمثل اتفاق اليوم خطوة أولى في السماح بالتعاون بين يويفا وكونميبول بشكل وثيق حتى نتمكن من تبادل الخبرات والمعرفة لتطوير اللعبة في القارتين".