اخر الاخبار

bdda578b-b85d-4e13-a735-94b0e0f100b4.jpg
اقتصاد
اختيار رئيس غرفة المدينة المنورة ونائبيه في دورة المجلس الجديدة
منذ 5 أشهر

عقد مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم، اجتماعاً لاختيار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ونائبيه وممثل فرع وزارة التجارة بمنطقة المدينة المنورة.

وانتخب المجلس منير محمد ناصر بن سعد رئيسا وكلا من خالد الدقل و رويفد الصاعدي نائبين للرئيس وفاهد بن محمد فهد المحمدي ممثلا للغرفة لدى مجلس الغرف السعودية.

من جهته، أكد رئيس مجلس الإدارة منير بن سعد أن المجلس سيعمل على استكمال مهامه السابقة ، بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة ، بتنفيذ توجهات الدولة الرامية الى تحريك آليات الاقتصاد النظرية والعملية في كافة المجالات واعادة تموضعها بما يحقق أهداف الرؤية المستقبلية للمملكة 2030م والتي حددت عددًا من الأهداف سيتم تفعيلها لرفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلى من 40% إلى 65%. والعمل على تطوير الفكر التجاري وتوفير التمويل والدعم الفني وتنمية القدرات المؤسسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المحلية وتطوير آليات التصدير (خاصة التمور).. مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الاسلامي للتنمية لإقامة شراكة استراتيجية للتعاون في مجال تنمية التجارة في منطقة المدينة وتأكيد الشراكة الاقتصادية مع الوفود التجارية والغرف التجارية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الاسلامية، وتطوير صناعة المناسبات بإقامة معارض ومؤتمرات عالمية. واستكمال مشروع مبنى الغرفة التجارية ،في مدينة المعرفة الاقتصادية، الذي شارف على الانتهاء، باعتباره إضافة حقيقية لقطاع الأعمال ومجتمع طيبة الطيبة .