اخر الاخبار

f4724fef-65d0-48a0-bafa-e2201759f6af.jpg
زاوية منوعات
البصقة القاتلة.. القبض على صينية تبصق على مقابض أبواب جيرانها
منذ 11 أيام

اتُهمت امرأة في ووهان التي دمرها فيروس كورونا بأنها بصقت عمدًا على مقابض أبواب جيرانها بعد تطبيق نظام الحجر الصحي على المبنى الذي يقيمون فيه.

وتم تشخيص العشرات من الأشخاص في نفس المجمع السكني بالمرض القاتل قبل أن تنشر المرأة لعابها عن قصد.

وتحقق الشرطة في الأمر، حسب وسائل الإعلام المحلية. ولم يتضح بعد ما إذا كانت المرأة مصابة بالفيروس الجديد الذي أدى إلى مقتل 910 أشخاص على الأقل على مستوى العالم.

وذكرت قناة الأخبار الصينية (كان كان نيوز) أنه تم القبض على المرأة بعد سلوكها المشبوه الذي رصدته كاميرا أمنية في مجمع سكني في ووهان يوم السبت.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن أمر نائب رئيس مجلس الدولة الصيني الأسبوع الماضي مسؤولي ووهان بوضع جميع مرضى الفيروس التاجي المؤكَّد والمشتبه فيهم، وكذلك على اتصالهم الوثيق مع المصابين بالحمى في المستشفيات ومعسكرات الحجر الصحي.

وتُظهر لقطات المراقبة التي نشرها الموقع أن المرأة تتجول مرارًا وتكرارًا أثناء السير في ممر في حوالي الساعة 10 مساءً، وعندما وصلت إلى نهاية الممر وانقلبت، واصلت النظر خلف ظهرها.

واعتقلت الشرطة طاهياً يبلغ من العمر 28 عامًا في 4 فبراير / شباط بعد أن زُعم بصقه على العديد من المارة في تشونغتشينغ. وقالت الشرطة إن المشتبه به كان “يسعى إلى الإثارة” بعد مجادلة مع صديقته. وقالوا إنه لم يكن لديه فيروس كورونا.

وتم التحقيق مع متقاعد آخر في شانشي في 7 فبراير بعد أن تم القبض عليه في لقطات تلفزيونية مغلقة تشويه لعابه على الأزرار الموجودة في المصعد. وقالت الشرطة انه تم العثور على الرجل بصحة جيدة واعتذر عن سلوكه.

في يوم الاثنين الماضي ، تم تصوير سائحة ترفض أخذ درجة حرارة جسدها في محطة قطار في هاينان وهي يصيح على ضباط الشرطة قبل البصق عليهم. لقد تم احتجازها لمدة 10 أيام.