اخر الاخبار

a5e24290-0f2f-4ead-92f3-fa53506feaaf.jpg
عربي و عالمي
إشادة بتسديد المملكة لكامل مساهماتها في صندوقي القدس والأقصى
منذ 4 أشهر

أشاد تقرير اللجنة الوزارية المعنية بالمتابعة والإعداد للقمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية بتسديد المملكة العربية السعودية لكامل المساهمات في صندوقي القدس والأقصى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللجنة اليوم برئاسة لبنان، ومشاركة الدول الأعضاء في اللجنة وهي المملكة العربية السعودية، وموريتانيا، وسلطنة عمان، وفلسطين، وتونس، والمغرب، إضافة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ورأس وفد المملكة في اجتماع اللجنة نائب وزير المالية الدكتور حمد بن سليمان البازعي.

واستعرضت اللجنة تقريرًا أعدته اللجنة خلال اجتماعها على مستوى كبار المسؤولين أمس حول التقدم المحرز في تنفيذ قرارات بشأن الإجراءات التي اتخذتها الأمانة العامة للجامعة والدول الأعضاء والمجالس الوزارية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك لتنفيذ نتائج وقرارات القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية بدورتها الرابعة التي عقدت في بيروت يناير 2019.

وأكد سفير لبنان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، السفير علي الحلبي، في كلمته بالاجتماع على أهمية انعقاد اجتماعات اللجنة بشكل منتظم لمتابعة تنفيذ قرارات قمة بيروت التنموية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وعدد من الدول العربية، موضحًا أن تنفيذ هذه القرارات يعزز التعاون العربي التنموي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.