اخر الاخبار

81a786d1-55b2-4a82-98d6-4abc29b910be.jpg
زاوية منوعات
الكشف عن مرحاض من الماس بقيمة مليون دولار في دبي
منذ 2 أشهر

ربما قد سمعت عن العديد من الأطباق المغطاة بالذهب حول العالم، أو مختلف الأشياء المصنوعة من هذا المعدن النفيس. ولكن، هل سبق أن سمعت عن مرحاض مصنوع من الألماس؟

وفي عام 2019، كُشف عن هذا المرحاض الألماسي، لأول مرة في معرض الصين الدولي للاستيراد "CIIE". 

ويتواجد هذا المرحاض الفريد، والذي صنع على يد العلامة التجارية السويسرية "Coronet"، في دبي الآن ضمن معرض فنون "المتحف المذهل" (The Amazing Museum & Art Gallery).

وفي حديثه عن المرحاض الألماسي، أوضح رئيس شركة "آرون شوم للمجوهرات" ومؤسس "Coronet"، آرون شوم، أن المرحاض يتضمن 40 ألف و815 ماسة مجموعها 334.68 قيراطاً، وتبلغ قيمته 1.28 مليون دولار، وعمل على المرحاض 10 حرفيين من الشركة  التي يرأسها شوم، واستغرقت عملية صنعه فترة 3 أشهر.

وفي عام 2019، حقق المرحاض رقماً قياسياً في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بسبب احتضانه لـ"أكبر عدد من الماسات الموضوعة على مرحاض".

وأشار شوم إلى أن مادة شفافة تُستخدم في صناعة الزجاج المضاد للرصاص، تحيط بالماسات المستخدمة، ويسمح ذلك بتفاعل ديناميكي للضوء مع الماس أثناء السماح بتدفق الضوء. وتبدو الماسات وكأنها تطفو في وسط الهواء، وينتج عن ذلك وجود تأثير أكبر للماسات التي تلمع وتتألق بجاذبية لا نهائية للأبد.

وأتى الإلهام من وراء المرحاض الألماسي من كلمات أغنية عنوانها "مرحاض" للمغني آندي لاو من هونغ كونغ، والتي تقول إن "المرحاض صديقك". 

وأكّد شوم أن هذه "القطعة الفنية" ليست للبيع، لأنه عمل بمعنى بالنسبة إليه.