اخر الاخبار

cc13393c-4cc6-4ddc-9e83-7a069b25a4e1.jpg
رياضة
الأهلي المصري يدين أحداث مباراة أم درمان.. ويمتنع عن شكوى الهلال
منذ 6 أشهر

امتنعت إدارة نادي الأهلي المصري عن تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضد الهلال السوداني عقب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين، السبت الماضي، بدوري أبطال أفريقيا.

وأوضحت إدارة الأهلي في بيان رسمي بأن امتناعها عن شكوى الهلال لعدة اعتبارات تعود إلى تقدير العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، وتثمين جهود المسؤولين في الشرطة والجيش السوداني على دورهم الكبير في تأمين بعثة الأهلي طوال فترة الإقامة هناك، إضافة إلى الحرص الكامل من النادي الأهلي على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ، خاصًة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تابع الأحداث وقد يقوم بتطبيق النصوص اللائحية بعد التجاوزات والاعتداءات التي شهدها ملعب المباراة. على حد وصف البيان.

وأشار البيان إلى أن تلك التجاوزات "بدأت بتهديدات مسبقة قبل المباراة، ثم هتافات مسيئة في المدرجات، وإلقاء الكراسي المحطمة على اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني والإداري وقذفهم بزجاجات المياه أثناء المباراة. ثم قيام بعض الجماهير باقتحام الملعب ومحاولة الاعتداء على لاعبي الأهلي".

وكان الأهلي قد حقق تعادل إيجابيا بهدف لمثله مع الهلال في أم درمان وخطف بطاقة التأهل لربع النهائي بينما ودع الفريق السوداني البطولة.