اخر الاخبار

d3824407-870b-46cc-b763-77aaa53fe4c4.jpg
اقتصاد
الطاقة تواصل الاستثمار في المتجددة.. بطرح 4 مشاريع حديثة
منذ 6 أشهر

كشف رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة بوزارة الطاقة المهندس فيصل اليمني، طرح 4 مشاريع للطاقة المتجددة في شهر مارس القادم، ضمن المرحلة الثالثة يتراوح إجمالي طاقاتها 1200 ميجاوات.

وقال اليمني خلال ورشة عمل عقدت أمس (الخميس) إن الوزارة أطلقت 10 مشاريع في 2019 - 2020 بغرفة الشرقية، بقدرة إجمالية 2670 ميجاوات.
وأعلن أن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة وضع خطة بالتنسيق مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية لزيادة المحتوى المحلي في المشاريع، ممثلة في إنتاج الكهرباء، وتطوير سلسلة التوريد الخاصة بقطاع الطاقة المتجددة، وتحقيق التوازن في تكلفة إنتاج الكهرباء والمحتوى المحلي، وإنشاء التجمعات الصناعية الخاصة بمعدات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمدى البعيد.
وأكد أن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، يقدم إعفاءات للشركات التي لديها ترخيص صناعي من الرسوم المفروضة على المواد الخام، والمنتجات النهائية التي يتم إنتاجها محليا، إضافة إلى تزويد المصانع بقطع الأرض الخاصة بالبنية التحتية الأساسية بأسعار منخفضة تبلغ 3 ريالات للمتر المربع، وتقديم قرض لمدة 12 عاما لتمويل 75% من النفقات، وتحمل تكاليف تدريب الموظفين السعوديين.
من جهته، أكد مدير إدارة تطوير الأعمال بصندوق التنمية الصناعي المهندس محمد الحميد، تقديم الصندوق تمويلات لتصنيع مكونات ومشاريع الطاقة المتجددة والتحول إليها، وتمويل تصنيع مكونات الطاقة الشمسية.