اخر الاخبار

7338aa6d-e3cc-438a-adee-8d8847ad36e8.jpg
رياضة
الدوري الإسباني يكشف خطته للتعامل مع حالات العنصرية والعنف
منذ 5 أشهر

أعلنت رابطة دوري الإسباني لكرة القدم سلسلة من الإجراءات لمواجهة حالات العنف والعنصرية داخل الملاعب بعدما حصلت بعض الأحداث في مباراتي إسبانيول ضد أتليتيك بيلباو وفالنسيا ضد برشلونة.

وتعرض إيناكي وليامز لاعب بيلباو لهتافات عنصرية يوم السبت في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع مستضيفه إسبانيول فيما اندلعت أحداث شغب خارج الملعب قبل انتصار فالنسيا 2-صفر على برشلونة.

وقالت الرابطة في بيان أنها فتحت تحقيقين للتعرف على هوية الجماهير وإنها ستسعى لتوجيه اتهامات جنائية بجريمة الكراهية ضد الجناة كما أوصت بغلق جزئي لملعب إسبانيول. وأوضحت الرابطة أنها ستعمل مع الاتحاد الإسباني ورابطة اللاعبين لتسهيل إبلاغ أي لاعب عن الهتافات المهينة.

وفي محاولة لمواجهة الشغب بين الجماهير أكدت الرابطة أنها ستراجع عملية كيفية بيع تذاكر المباريات وستسعى لتوجيه اتهامات ضد أي شخص متورط في الأحداث، وأضاف البيان "رابطة الدوري الإسباني تود الإعلان عن رفضها وقلقها تجاه الأحداث التي حدثت يوم السبت مع الاعتراف بأنه يجب تحسين الإجراءات التي تم وضعها منذ سنوات عديدة"، وتابع "على الرغم من إنخفاض حالات الإهانة والعنف داخل وخارج ملاعب كرة القدم فأحداث يوم السبت تعني أن الإجراءات لم تعد كافية".