اخر الاخبار

030e930e-086d-4c7f-becd-e6ae1a09ef98.jpg
اقتصاد
المعذر ريت يبرم اتفاقية شراء عقار بـ 31 مليون ريال
منذ 23 أيام

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية إبرام صندوق "المعذر ريت"، اتفاقية شراء عقار مدارس النخبة التربوية، المشروطة بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهة المرتهنة واستكمال الإجراءات النظامية.

وبحسب بيان للشركة على الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية "تداول" ستبلغ قيمة الاستحواذ 31 مليون ريال، وسيتم تمويل الصفقة من خلال اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ويقع العقار في مدينة عنيزة في حي الفهد، قرب تقاطع طريق الشيخ محمد بن عثيمين مع شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وتبلغ مساحة البناء ما يقارب 10,522.17 متر مربع مقام على أرض مساحتها تقارب 6,694 مترا مربعا، وبائع العقار هو شركة المعارف الإبداعية التعليمية التربوية - طرف ليس ذا علاقة.

ويعتزم البائع استئجار العقار بقيمة 2.635 مليون ريال سنوياً، ولمدة 15 عاماً ملزمة للطرفين تبدأ من تاريخ نقل الملكية إلى الصندوق، كما أن المستأجر سيقدم ضمانات إيجارية عبارة عن سندات أمر لمدة 3 سنوات وتجدد سنوياً إلى نهاية مدة العقد.

وتوقعت الشركة في بيانها أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابيا بعد نقل ملكية العقار لصالح الصندوق، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق الصافية بعد خصم مصاريف الصندوق، وزيادة متوسط مدة العقود الإيجارية للصندوق.