اخر الاخبار

ec7ca3c7-7644-4298-aa97-464f2bd3a8cf.jpg
اقتصاد
الاتصالات يرفع مساهمته بالناتج المصري لـ93 مليار جنيه
منذ 6 أشهر

كشفت بيانات رسمية حديثة أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهم في الناتج المحلي الإجمالي لمصر بنحو 4% خلال العام 2018 / 2019.

وقالت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي المصرية، غادة لبيب، إن القطاع حقق ناتجاً محلياً يقدر بنحو 93 مليار جنيه خلال العام المالي 2018 / 2019، بمعدل نمو بلغ نحو 16.6%.

وذكرت في بيان أن معدل نمو القطاع خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بلغ نحو 16%، مسجلاً أعلى مستوى للنمو بقطاعات الدولة، مشيرة إلى أن إجمالي صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغت نحو 3.6 مليار دولار.

وأكدت أن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نقلة نوعية في مجال التحول الرقمي، حيث تمثل فرصة لخلق بيئة عمل أقل اعتماداً على الأوراق وأكثر اعتماداً على النظم الإدارية والرقمية الحديثة، من حيث تداول وتبادل البيانات والمستندات إلكترونياً بشكل كامل بين كافة القطاعات والجهات الحكومية.

وأوضحت أن جهود بناء مصر الرقمية تشمل حوكمة أنشطة الحكومة وتطوير أدائها، وإدارة السياسات بالمعلومات مع توفير كافة الركائز الداعمة لعمليات التحول الرقمي من خلال مشروعات رفع كفاءة البنية المعلوماتية الرقمية على نحو يتيح نفاذا أكبر للمعلومات، ويضمن جودة واستمرارية خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة للمواطنين.