اخر الاخبار

d4cb1c5d-3004-4a2f-8da4-1c4bf0ce1924.jpg
رياضة
بطولة السعودية الدولية للجولف تنطلق 30 يناير الجاري في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
منذ 3 أشهر

تستضيف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خلال الفترة من 30 يناير الجاري حتى الثاني من فبراير المقبل 2020 البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف "إحدى محطات الجولة الأوربية للعام 2020"، وما سيصاحب هذه البطولة من مهرجانات ترفيهية وفعاليات أخرى.

وستكون هذه المدينة الاقتصادية الواعدة المسترخية على شاطيء البحر الأحمر التي تبعد عن محافظة جدة شمالاً بنحو 110 كيلو متر محط أنظار العالم لاسيما وأن المشاركين في منافسات بطولتها هم من نخبة المصنفين الأوائل في العالم، وفق توقعات بتنافس عالمي كبير قد يغيّر من الترتيب العالمي في ظل أن المصنفين الخمسة الأوائل سيكونون حاضرين في إطار الـ 120 مشاركاً معظمهم من أصحاب المراكز التصنيفية المتقدمة "المئة الأوائل"، يتقدمهم المصنف الأول الأمريكي بروكس كويبكا، ومواطنه ثاني التصنيف وحامل لقب بطولة السعودية الدولية دستن جونسون.. اضافة الى حامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة شين لوري.

وأبدت نحو 45 قناة تلفزيونية مهتمة بالجولف والرياضة بصفة عامة من مختلف دول العالم اهتمامها لنقل أحداث البطولة.. غير الأعداد الكبيرة من المراسلين والصحفين الحاضرين الذين يتوقع أن يتجاوز عددهم الـ 90 شخصاً, ووسط توقعات أن تكون مدينة الملك عبدالله معنية بحضور يتوقع كبير لمحبي ومتابعي الجولف لمنافسات البطولة التي تبلغ جوائزها المالية 3.5 مليون دولار وسط مشاركة نجمين سعوديين يسيران حثيثاً نحو الارتقاء العالمي في الجولف وهما فيصل السلهب وسعود الشريف, في إطار سعي الاتحاد المحلي وشركة الجولف التي تم إنشائها مؤخراً للارتقاء بهذه اللعبة.