اخر الاخبار

8c05e938-e48b-4ec4-ac7c-f6238be548cc.jpg
رياضة
فوز سهل لفيدرر في أستراليا المفتوحة والأمطار تفسد بداية البطولة
منذ 3 أشهر

استهل لاعب التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر مسيرته في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي بفوز سهل على الأمريكي ستيف جونسون 6 / 3 و6 / 2 و6 / 2 اليوم الاثنين في الدور الأول للبطولة.

واستغرق فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا والفائز بلقب البطولة ست مرات سابقة أكثر قليلا من ساعة واحدة ليحقق الفوز في هذه المباراة.

وتأهل فيدرر المصنف الثالث للبطولة الفائز بألقاب 20 نسخة من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى إلى الدور الثاني دون عناء ليبدأ بنجاح رحلة البحث عن لقبه السابع في أستراليا المفتوحة.

وبدأت البطولة اليوم وسط مخاوف من تأثير الدخان الناتج عن حرائق الغابات ، والذي ما زال يؤثر على أجواء أستراليا ، على سير البطولة مثلما حدث في الأدوار التمهيدية ولكن بدا أن الأمطار والغيوم في سماء ملبورن ستكون التهديد الأكبر لهذه البداية الجيدة للبطولة.

وتوقفت المباراة بين السويسري المخضرم روجيه فيدرر والأمريكي ستيف جونسون اليوم مبكرا بسبب الأمطار لحين غلق سقف استاد "رود لافر" الذي تقام عليه فعاليات البطولة.

كما حدث نفس الشيء في مباراة الدنماركية كارولين فوزنياكي والأمريكية كريستي آن قبل أن تحقق فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة عام 2018 الفوز على منافستها 6 / 1 و6 / 3 بعد استئناف اللعب.

وفي المقابل ، أوقف اللعب في عدة مباريات لإقامتها على ملاعب أخرى لا تتمتع بوجود السقف ما تعذر معه استمرار هذه المباريات بسبب الأمطار.

وشق الإيطالي ماتيو بيرتيني المصنف الثامن للبطولة طريقه إلى الدور الثاني دون عناء بالتغلب على الأسترالي أندرو هاريس 6 / 3 و6 / 1 و6 / 3 فيما سقط الكندي دينيس شابوفالوف المصنف الثالث عشر للبطولة أمام المجري مارتون فوسوفيكس 3 / 6 و7 / 6 (9 / 7) و1 / 6 و6 / 7 (3 / 7) .