اخر الاخبار

6f1a465b-f32d-460c-96f7-82672d4a703f.jpg
اقتصاد
(الشربا السعودي)يستعرض أهداف ومحاور الأعمال لمجموعة العشرين في 2020
منذ 9 أشهر

أكد "الشربا السعودي" وهو مصطلح "عن ممثل وقائد الدولة في مجموعة العشرين، ، وهو عن المملكة الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، أكد على الروابط التي تجمع بين برنامج رئاسة المملكة للمجموعة وأجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 ورؤية المملكة.

جاء ذلك خلال تقديمه موجزاً للجمعية العامة للأمم المتحدة حول برنامج رئاسة المملكة العربية السعودية للمجموعة.

وفي جلسة غير رسمية للجمعية العامة للأمم المتحدة حضرها ممثلون من الدول الأعضاء، استعرض الشربا السعودي للحضور الهدف العام والمحاور الرئيسية وأبرز الأولويات لرئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين في عام 2020.

وكانت الجلسة قد بدأت بكلمةٍ لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وأخرى لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة، رحبوا فيها بالشربا السعودي وأعربوا عن تطلعهم لنجاح قمة مجموعة العشرين في الرياض.

وأشار الشربا السعودي إلى أنه بتوجيهٍ حكيمٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تم إعداد برنامج رئاسة المملكة لمجموعة العشرين في 2020 بشكل شمولي ومتكامل ليعكس القضايا الأكثر أهميةً للعالم بأكمله.

ولفت الشربا السعودي الانتباه إلى الطبيعة المتكاملة لمجموعة العشرين والأمم المتحدة كونهما يؤديان دوراً أساسيّاً في تعزيز التعاون الدولي، مشيراً إلى أن مجموعة العشرين تقدم الزخم اللازم والتوجيه المتعلق بالسياسات متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.