اخر الاخبار

cfca3a30-5324-4b47-a82e-5fc4802b8bb1.jpg
اقتصاد
وزير الصناعة السعودي: نستهدف تصدير منتجات نهائية
منذ 8 أشهر

أكد بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، أن هناك خطة لأن تكون الصادرات السعودية من منتجات نهائية بدلاً من المواد الخام، وهذا جزء أساسي من خطة الوزارة لتنمية القطاع الصناعي وتعزيز القيم المضافة.

وأشار الخريف إلى أن الوزارة انتهت من إعداد نظام التعدين، وهو قيد المراجعة النهائية في مجلس الشورى ليكون جاهزا للمستثمرين، لافتا إلى أن المملكة لديها درجة عالية من الاكتفاء الذاتي من المواد البلاستيكية والبتروكيماوية.

جاء ذلك على هامش تدشينه "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2020" الذي يقام بالتزامن مع "المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2020"، في "مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض" أمس ويستمر إلى 16 يناير الجاري.

وأوضح الوزير أن هناك دراسة لأسعار الكهرباء وهي مسؤولية لجنة خاصة في وزارة الطاقة يرأسها الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وستخرج بنتائج في مصلحة القطاع الصناعي وتحقق مصالح القطاع والدولة.

ووصف المشاركة في المعرض بالمميزة محليا ودوليا ما يدلل على أهمية المملكة والتنمية الصناعية التي تشهدها وتنويع القاعدة الاقتصادية وفقا لرؤية المملكة 2030 التي سيسهم فيها القطاع الصناعي والثروة المعدنية.

وأوضح أن الصناعات الثلاث؛ البتروكيماوية، البلاستيك، والطباعة من القطاعات المهمة التي تدعم الثروة الطبيعية والمنتجات التي تتمتع بها المملكة، موضحا أن هناك اهتماما كبيرا من العارضين بموضوع الاستدامة ما يدل على وعي المستثمر والتشريعات ويجعل الاستدامة من الأساسيات.

ويستعرض المعرض خلال دورته السابعة عشرة سلسلة من الابتكارات والإبداعات في مجالات الطباعة والتغليف والبلاستيك والصناعات البتروكيماوية بهدف تعزيز التنويع الاقتصادي والازدهار داخل وخارج المملكة.