اخر الاخبار

c0f4f644-71b5-428f-933f-f6ebb61ee284.jpg
عربي و عالمي
الاتحاد الأوروبي يرحب بتمديد ترخيص المساعدة الإنسانية لسوريا
منذ 2 أشهر

رحب الاتحاد الأوروبي بالقرار الذي اتخذه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 10 يناير بتمديد ترخيص المساعدة الإنسانية عبر الحدود للأشخاص المحتاجين في سوريا.

وقال بيان لخدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل اليوم إنه وفي ضوء الاحتياجات الإنسانية الضخمة في شمال سوريا ، فإن فشل المجلس في الاتفاق على التمديد سيكون له عواقب وخيمة.

وأضاف البيان "أن الاتحاد الأوروبي يأسف لاستبعاد معبر اليعربية بين العراق وشمال شرق سوريا من نطاق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2504 ، حيث لا تزال الاحتياجات مستمرة على نطاق واسع وهذا يعرض توصيل الأدوية والمعدات الطبية الحيوية إلى شمال شرق سوريا للخطر.

وشدد البيان الأوروبي على أن تصاعد الأعمال القتالية في شمال غرب سوريا والعنف المستمر وانتهاكات القانون الإنساني الدولي لا تزال تؤثر بشكل كبير على المدنيين الذين عانوا بالفعل سنوات من الصراع.

وأوضح أنه تم الإبلاغ عن العديد من القتلى والجرحى بين المدنيين في الأسابيع الأخيرة ، بالإضافة إلى نزوح حوالي 300000 شخص ، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال ، منذ بداية ديسمبر في ظروف مروعة ،كما يواجه أكثر من أربعة ملايين شخص فصل الشتاء القاسي ، بما في ذلك مئات الآلاف من الأشخاص الذين يعيشون في خيام ومخيمات مؤقتة أو مواقع للنازحين داخلياً.

وخلص البيان إلى القول إن الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للمدنيين المستضعفين في سوريا ، بما في ذلك في الشمال الغربي.