اخر الاخبار

71c1ba90-1979-49f9-a663-55b37328e118.jpg
اقتصاد
(دراغون أويل) تستحوذ على "بي بي مصر" بـ850 مليون دولار
منذ 9 أشهر

أعلنت شركة "دراغون أويل"، منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، نجاح صفقة استحواذها على كامل حقوق وامتيازات شركة بريتيش بتروليوم "بي بي" في منطقة خليج السويس.

وبموجب هذا الاتفاق، قامت "دراغون أويل" بالاستحواذ على 100% من حقوق شركة "بي بي مصر" في صفقة قيمتها 850 مليون دولار (3.12 مليارات درهم) وبتمويل ذاتي، ولتصبح شريك الهيئة المصرية العامة للبترول، بدلاً من شركة "بي بي" البريطانية في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس.

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى نظمتها الشركة مساء يوم الأحد بفندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا بحضور وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، وسفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، جمعة مبارك الجنيبي، ونائب رئيس مجلس إدارة "دراغون أويل" ونائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي سعيد محمد الطاير، والرئيس التنفيذي لشركة "دراغون أويل" علي راشد الجروان، وعدد من الشخصيات.

وفي كلمته، قال الطاير: "إن وجود شركة "دراغون أويل" في هذه الشراكة، سيضيف أبعاداً جديدة للمستوى المتقدم في شركة خليج السويس للبترول (جابكو) في الأنشطة البترولية بما في ذلك العمليات الفنية والشؤون الإدارية والمالية".