اخر الاخبار

2e932d7b-1505-43ff-b77f-f585313f4a65.jpg
اقتصاد
(أكوا باور" تتوسع بمشروع طاقة حيوي في أذربيجان
منذ 9 أشهر

وقعت شركة "أكوا باور" السعودية اتفاقية تنفيذ مع وزارة الطاقة في أذربيجان لتطوير وبناء وتشغيل مشروع لتوليد طاقة الرياح بقدرة إجمالية تبلغ 240 ميغاوات، حيث أُبرمت اتفاقية شراء الطاقة الخاصة بالمشروع وفق نظام بناء وتملك وتشغيل على مدار عشرين عاماً.

وسيساهم المشروع بإنتاجيته التي تصل إلى 240 ميغاوات من طاقة الرياح في دفع جهود الحكومة الأذرية لتنويع مزيج الطاقة من خلال الاستفادة من موارد الطاقة المتجددة الوفيرة في أذربيجان، وتعزيز أمن الطاقة، حيث تطبق أذربيجان حالياً حزمة إصلاحات ضخمة للتقليل من اعتمادها على النفط والغاز. ويشكل المشروع باكورة مشروعين مستقلين لتوليد الطاقة في أذربيجان.

وقال بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور": "يسعدنا أن نوقّع اتفاقية التنفيذ مع حكومة أذربيجان كونها ستعزز حضورنا وتوسّع نطاق عملياتنا في هذا البلد الذي يتميز بثقافته الغنية واقتصاده الحيوي وموقعه الاستراتيجي كهمزة وصل بين قارتي أوروبا وآسيا. ونحن كشركة سعودية، نفتخر بالثقة التي تضعها حكومة أذربيجان في شركتنا والترحيب والحفاوة التي حظينا بها والتي تعكس العلاقة الاقتصادية المتنامية بين السعودية وأذربيجان".