اخر الاخبار

22fcd47d-da72-4321-ad22-bdf99c5057f3.jpg
رياضة
الدون رونالدو يحطم أرقام قياسية مع يوفنتوس ويتفوق على ميسي
منذ 2 أشهر

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس إلى تحقيق فوز ساحق على ضيفه كالياري (4-0) في اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين، ضمن الجولة 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأحرز رونالدو "صاروخ مادير" ثلاثة أهداف "للسيدة العجوز" الأول والثاني والرابع، في الدقائق (49، 67 من ضربة جزاء، و82)، ليوقع الدون على أول "هاتريك" له بقميص "البيانكونيري".

وصنع النجم البرتغالي الهدف الثالث لفريقه بتمريرة بينية لزميله المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، في الدقيقة 81 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "أليانز ستاديوم" في مدينة تورينو.

كما سجل كريستيانو رونالدو للمباراة الخامسة على التوالي مع يوفنتوس، وهو رقم قياسي آخر بالنسبة له، وانفرد بمركز الوصافة في قائمة هدافي "الكالتشيو" برصيد 13 هدفا، بفارق 6 أهداف خلف الدولي الإيطالي شيرو إيموبيلي، مهاجم فريق لاتسيو.

وتصدر يوفنتوس قائمة ترتيب "الكالتشيو" برصيد 45 نقطة، مبتعدا بفارق 3 نقاط عن إنتر ميلان، الذي يحل مساء اليوم ضيفا على نابولي ضمن مباريات هذه الجولة أيضا.

وبناء على ذلك أصبح النجم البرتغالي يملك في رصيده، 56 هاتريك مع منتخب بلاده، والأندية التي سبق له ارتداء قميصها، في مسيرته الطويلة مع كرة القدم، وقد سجل رونالدو 36 هاتريك، الأعلى بين الجميع، ومتفوقًا بهذا الرقم، على منافسه ليونيل ميسي، صاحب الـ34 هاتريك، في القترة نفسها منذ عام 2008، وأضاف رونالدو إلى سجله، رقمًا قياسيًا صعبًا، حيث أصبح اللاعب الوحيد، الذي سجل هاتريك، في منافسات الدوري الإسباني والإيطالي والإنجليزي، وبات النجم البالغ من العمر 35 عامًا، الوحيد الذي يسجل أهدافًا في منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى، لـ18 موسم متتالي، في إنجاز ينفرد به عن غيره، ومن بين الأندية المتواجدة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، فقط نادي روما الذي لم ينجح رونالدو، في زيارة شباكه.