اخر الاخبار

71cbdd18-6fa1-42c8-a0b7-3a5ff8c4511c.jpg
السعودية
السفير الصيني لدى المملكة : الصين ستعزز التنسيق والتعاون مع السعودية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة
منذ 2 أشهر

أكد السفير الصيني لدى المملكة تشن وي تشينغ أن العلاقات الصينية - السعودية شهدت تطورات جديدة في العام 2019 بعد زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى الصين التي تكللت بالنجاح، وأعلن فيها عن تعليم اللغة الصينية في المملكة.

وقال السفير تشينغ في حديث صحفي إن العام 2020م عام مهم بالنسبة للمملكة، حيث ستحتفل بالذكرى الـ90 لتوحيد المملكة، وستستضيف قمة مجموعة العشرين في الرياض. كما يصادف هذا العام الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والمملكة. مؤكدا أن الصين تولي اهتماما بالغا للدور الحيوي الذي تلعبه المملكة في الساحتين الإقليمية والدولية، وستعزز التنسيق والتعاون معها من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وتؤيدها في استضافة قمة ناجحة لمجموعة العشرين.

وأكد السفير تشينغ أن التعاون بين الصين والمملكة لا يقتصر على مجالي التجارة والطاقة، بل يشتمل مجالات متنوعة بما فيها الاستثمار والتقنية والفضاء والتعليم والثقافة.

وقال السفير الصيني في معرض حديثه إنه لا يعرف بلدا بشكل جيد إلا بعد قضاء بعض الوقت فيه. فمنذ وصوله للمملكة قبل 8 أشهر، تعرف على الثقافة السعودية المميزة وتاريخها العريق وثرواتها السياحية الجذابة، وأعجب بالانفتاح والتسامح فيها، والإنجازات المستمرة التي تحققها في ضوء رؤية 2030، مؤكدا الرغبة المشتركة بين البلدين في تطوير العلاقات وأخذها إلى مجالات أوسع وأرحب.