اخر الاخبار

67f37028-5a80-4614-84f5-7c05f7ab9b89.jpg
رياضة
ليفربول ينتصر بديربي الميرسيسايد ويتأهل للدور الرابع من كأس إنجلترا
منذ 9 أشهر

تأهل ليفربول للدور الرابع ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه وجاره اللدود إيفرتون اليوم الأحد في (ديربي ميرسيسايد) الذي جرى ضمن الدور الثالث للبطولة العريقة.

ورغم قرار الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بإراحة العناصر الأساسية للفريق مثل المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو والهولندي فيرجيل فان دايك، لكن هذا لم يقف حائلا دون حسم الفريق الأحمر للديربي.

وتقمص اللاعب الشاب كورتيس جونس دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 71 عبر قذيفة رائعة.

يذكر أن هذا هو الفوز الثاني لليفربول على إيفرتون في الموسم الحالي، بعدما سبق له أن تغلب عليه 5 / 2 على ملعب (آنفيلد)، الذي استضاف لقاء اليوم ببطولة الدوري الإنجليزي.

وصعد تشيلسي للدور ذاته في البطولة، عقب فوزه السهل 2 / صفر على ضيفه نوتينجهام فورست في وقت سابق اليوم.

وجاء هدفا المباراة عن طريق كالوم هودسون أودي وروس باركلي في الدقيقتين السابعة و33.

وفجر ديربي كاونتي، الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب) مفاجأة كبرى بتغلبه 1 / صفر على مضيفه كريستال بالاس، الذي ودع البطولة مبكرا، فيما تأهل شيفيلد يونايتد للدور الرابع، بفوزه 2 / 1 على ضيفه فلايد.

وتأهل ويست بروميتش ألبيون للدور الرابع، بتغلبه 1 / صفر على مضيفه تشارلتون أتلتيك، في حين فاز بارنسلي 3 / 1 على مضيفه كرو أليكساندرا، وكوينز بارك رينجرز على ضيفه سوانسي سيتي 5 / 1، ونورثامبتون تاون على مضيفه بيرتن ألبيون 4 / 2.

وعجز توتنهام هوتسبير عن حسم التأهل للدور التالي، بعدما سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه ميدلسبره، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإعادة التي ستقام في ملعب الفريق اللندني.

وتقدم ميدلسبره عن طريق آشلي فليتشر في الدقيقة 50، فيما تعادل لوكاس مورا لتوتنهام في الدقيقة 61.

كما تأجل حسم التأهل في لقاء بريستول روفيرز وضيفه كوفنتري سيتي، إلى مباراة الإعادة، بعدما انتهت مباراتهما بالتعادل 2 / 2.