اخر الاخبار

f605040f-b9d3-4311-94db-88e9217077ff.jpg
رياضة
غدًا.. حفل ضخم يُعلن افتتاح رالي داكار السعودية 2020 في جدة
منذ 2 أشهر

تشهد "قرية داكار" في كورنيش جدة الشمالي غدًا السبت، حفل الافتتاح الرسمي لرالي داكار السعودية 2020، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وينطلق رالي دكار السعودية يوم الأحد 5 يناير ويستمر حتى 17 يناير للمرة الأولى في قارة آسيا، وتحتضنه صحراء المملكة العربية السعودية.

وكانت فعاليات قرية داكار قد انطلقت أمس، وتستمر حتى انتهاء حفل الافتتاح غدًا، وذلك بالتزامن مع انطلاق الحدث الرياضي الكبير، حيث يحيي حفل الافتتاح منتجون موسيقيون من المملكة، فضلاً عن العديد من الفقرات الأخرى المشوٌقة مثل عروض السيرك الحركية لفريق "كيتونب"، كما يمكن لزوار القرية والجماهير الحاضرة الاستمتاع بها على مدار اليوم.

وتضم قرية داكار العديد من الفعاليات المتعلقة برياضة المحركات، بالإضافة إلى التقديم الرسمي للمركبات المشاركة في هذه النسخة الـ 42 من الرالي العالمي، حيث يصعد السائقون بمركباتهم إلى مسرح القرية لتراها الجماهير الحاضرة وتتعرف عن قرب على فئات المركبات المشاركة في السباق.

كما تستضيف القرية متحف "اكتشف داكار"، الذي يحتوي على مواد مصورة ومرئية توثق تاريخ الرالي الأعرق في العالم، ويقدم للجماهير لمحة عن المملكة العربية السعودية وتاريخها وثقافتها الأصيلة.

وإلى جانب المتحف، تشهد القرية إقامة 4 عروض "للموتوكروس"، بالإضافة إلى عرض أكروباتي للدراجات النارية يقدمه فريق "ريد بول"، كما يوجد للأطفال والعائلات نصيب من الفعاليات المقامة، من خلال الاستمتاع بألعاب السيارات الكهربائية والواقع الافتراضي.