اخر الاخبار

f2aed5e2-3462-4ae0-8949-03f5a1d42aa0.jpg
اقتصاد
بنك الرياض يوقع مذكرة تفاهم مع باب الخير للخدمات الطبية لإنشاء أول مستشفى غير ربحي في المملكة
منذ 3 أيام

ضمن استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية «بكرة» وقع بنك الرياض مذكرة تفاهم مع شركة باب الخير للخدمات الطبية إحدى مبادرات بيت البترجي لخدمة المجتمع، وتهدف لإنشاء مستشفى غير ربحي في المملكة في إطار برامج الشراكة المجتمعية الرامية إلى تعزيز دور القطاع الخاص لتطوير المبادرات غير الربحية تماشياً مع أهداف برامج «رؤية المملكة 2030».

وتعتبر بيت البترجي لخدمة المجتمع الذراع الخيري لعائلة البترجي والتي تهدف إلى تخفيف آلام الناس عبر إنشاء سلسلة من المستشفيات غير الربحية في المملكة والمساهمة في تنمية ودعم المجتمعات من خلال عدة مبادرات في مجالات مختلفة وذلك عبر شركة باب الخير للخدمات الطبية والتي يرأس مجلس إدارتها المهندس صبحي بترجي.

وقام بتوقيع الاتفاقية يوم الأحد الموافق 2 مايو 2021، كل من المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس إدارة بيت البترجي لخدمة المجتمع، والمدير الإقليمي للمنطقة الغربية في بنك الرياض الأستاذ نايف بن منصور شلبي وبحضور عدد من مسؤولي الجهتين.

وتأتي هذه الشراكة في إطار المبادرات المبتكرة في مجالات العمل غير الربحي وتأكيداً على أهمية الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية مع الجهات المختصة كوزارة الصحة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحقيق «رؤية المملكة 2030» في القطاع غير الربحي والمسؤولية المجتمعية.

وأوضح المهندس صبحي بترجي ، أن المشروع يقع في مكة المكرمة بعد أن تم استكمال التراخيص اللازمة وأنه حالياً في مرحلة الأعمال الإنشائية، ويعتبر المستشفى النواة الأساسية لتشييد مجموعة من المستشفيات غير الربحية بالمملكة ممن هم تحت مظلة الضمان الاجتماعي وذلك بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.