اخر الاخبار

651ad61d-70db-4f7b-9b0d-86e0501d28b8.jpg
رياضة
كونتي: إنتر اقترب من لقب الدوري الإيطالي بنسبة 95 في المائة
منذ 15 أيام

قال أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان إن فريقه اقترب من لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم منذ 2010 بنسبة 95 في المئة بعد انتصاره على ضيفه فيرونا اليوم الأحد.

وحسم البديل ماتيو دارميان فوز إنتر 1-صفر باستاد سان سيرو ليبتعد الفريق بفارق 13 نقطة عن ميلان ويوفنتوس في صدارة الترتيب.

ولدى إنتر 79 نقطة من 33 مباراة مقابل 66 لميلان، الذي يواجه لاتسيو غدا الاثنين، ويوفنتوس الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه فيورنتينا اليوم الأحد.

وأبلغ كونتي شبكة سكاي إيطاليا "أعتقد أن اللقب حُسم بنسبة 95 في المئة. لم ينته الأمر بعد".

وأضاف مشددا على أهمية الفوز "لكن الفوز أمام فريق لم يكن لديه ما يخسره وجاء ليلعب، لم يساعدنا على الحصول على ثلاث أو ست نقاط فقط بل تسع نقاط".

ويسعى إنتر لإنهاء هيمنة يوفنتوس على آخر تسعة ألقاب في الدوري وهي مسيرة بدأها كونتي، البالغ عمره 51 عاما، عندما كان مدربا للفريق القادم من تورينو ما بين 2011 و2014.

وكان إنتر تعادل في آخر مباراتين أمام نابولي وسبيتسيا ثم انتصر على فيرونا ليمدد سجله الخالي من الهزيمة في الدوري إلى 17 مباراة.

وقال كونتي "في هذا الوقت تصبح الأمور صعبة لأن بالنسبة للعديد من اللاعبين فهي المرة الأولى التي يتعرضون فيها لهذا الموقف.

"بعد أداء رائع أمام نابولي وسبيتسيا فزنا وصنعنا موقفا مختلفا. من الحتمي في هذه المواقف عندما تكون أمام الحارس تصبح الأمور أصعب".

وتابع "الفوز هذا العام يساعد في تغيير هويتنا إلى فائزين وهذا مهم جدا. دعونا لا ننسى أن الآخرين يفقدون النقاط بينما لا نفعل ذلك".