اخر الاخبار

972872b0-c274-49d1-bf49-da27896c11ed.jpg
زاوية منوعات
مصر..8 سنوات سجن لـ "متحرش الجامعة" بتهمة هتك عرض فتيات قاصرات
منذ 24 أيام

أصدرت محكمة الجنايات المنعقدة في التجمع الخامس بالقاهرة، اليوم الأحد، حكما بمعاقبة أحمد بسام زكي المعروف إعلامية بـ"متحرش الجامعة"، بالسجن 8 سنوات مع الشغل والنفاذ بعد إدانته بتهمة هتك عرض فتيات قاصرات .

واتهم أحمد بسام زكي وأدين بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عاما، وتهديدهنّ كتابة بإفشاء أمور خادشة للشرف، وكان تهديده مصحوبا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات، والتحرش بفتيات أخريات كذلك، وفقا لما نقلته صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد، وعضوية عادل الغويط، وأسامة محمد أبوصافى، وأمانة سر أحمد فهمي، ومحمود عبدالرشيد.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، أن المتهم أحمد بسام زكي، طالب جامعي، عمره 21 سنة،  قام بهتك عرض ثلاث فتيات قاصرات لم يتجاوزن 18 سنة في الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل سيارته.

وفتحت النيابة العامة المصرية أوائل شهر يوليو/ تموز الماضي، تحقيقا في الاتهامات المنسوبة إلى أجمد بسام زكي، بعد تلقيها عدة شكاوي عبر تطبيق واتس آب، تتهم الشاب بارتكاب هذه الجرائم عام 2016، وأمرت باستمرار حبسه على ذمة القضية.

وأثارت هذه القضية الرأي العام في الشارع المصري، ما دفع بالكثير من النساء للخروج وتشجيع الفتيات على الإبلاغ عن أي حادثة تحرش تعرضن لها وعدم الخوف.