اخر الاخبار

a144d335-7c84-42c5-8b49-4ce9312aed9b.jpg
رياضة
الانضباط : إيقاف حمدالله لمدة 15 يوماً «مؤقتاً» لحينِ النظر في قضيته
منذ 7 أيام

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف مهاجم نادي النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله لمدة 15 يوماً بشكلٍ مؤقت؛ لحينِ النظر في قضيته بعد تصرفه غير الأخلاقي الذي قام به تجاه لاعب الفيصلي، وليد الأحمد، خلال مواجهة الفريقين بنصف نهائي كأس الملك، وذلك حسبما أعلنت اللجنة اليوم الأربعاء.

يذكر أن المحامي والمستشار القانوني المختص في القانون الرياضي الدولي يعقوب المطير قد أوضح أن محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهدد بعقوبة قاسية، بعد تصرفه غير الأخلاقي الذي قام به تجاه لاعب الفيصلي، وليد الأحمد، خلال مواجهة الفريقين بنصف نهائي كأس الملك.

وقال "المطير" : "الكثير شاهد التصرفات والحركة غير الأخلاقية التي تمت خلال مواجهة النصر مع الفيصلي، ولكن السؤال هنا هل مسؤولو المباراة سواء الحكم أو المراقب قاموا بتسجيلها في التقرير الرسمي أم لا؟.. لأن ذلك سوف يحدد مصير القضية".

وأوضح: "لجنة الانضباط كي تنظر في مثل هذه المخالفات لابد أن تكون مسجلة في تقارير المباراة، أو يتقدم الطرف المتضرر سواء النادي الآخر أو لاعبه بشكوى رسمية".

وتابع "المطير": "في رأيي سيتعرض حمدالله لنفس عقوبة لاعب نادي الكوكب، المنصوص عليها في اللائحة مادة 81/6/4، وتقضي بإيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر، وغرامة مالية 50 ألف ريال، لأن ما حدث يعد اعتداء على الحرمة الجسدية والمعنوية على لاعب الفريق المنافس".