اخر الاخبار

43a359bf-6f8d-455d-85f4-be3febbbaa10.jpg
عربي و عالمي
الإرياني: تصاعدت وتيرة عدوان الحوثيين منذ إعلان تنصيب «ايرلو» حاكما بصنعاء
منذ 27 أيام

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني اليوم الاثنين أن تنصيب إيران للضابط في فيلق القدس المدعو حسن ايرلو حاكما عسكريا في صنعاء المحتلة، يعد إيذانا بمرحلة خطيرة من التدخلات الإيرانية باليمن.

حيث قال الإرياني بسلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "شكل قرار نظام طهران تنصيب الضابط في فيلق القدس المدعو حسن ايرلو حاكما عسكريا في صنعاء، ايذانا بمرحلة خطيرة من التدخلات الايرانية في اليمن، باعتباره إعلانا صريحا عن نفوذها في العاصمة العربية الرابعة، وان ايرلو بات صاحب القرار الاول سياسيا وعسكريا".

وأضاف الإرياني "منذ إعلان تنصيب ايرلو، تصاعدت وتيرة العدوان الحوثي في مختلف جبهات مأرب، واستهدفت المناطق المحررة بالأسلحة الثقيلة، والهجمات الارهابية على الجارة المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ايرانية الصنع،وانهارت مفاوضات تبادل الاسرى،وتراجعت فرص الحل السلمي".

واختتم الإرياني تصريحه بالقول "ضاعفت مليشيا الحوثي انشطتها لمسخ هوية اليمنيين عبر العبث بالمناهج التعليمية، وتكثيف الدورات الطائفية للأطفال والنشئ والشباب، وتجنيدهم لصالح مشروعها التدميري، وتعليق صور رموز الثورة الخمينية في الشوارع العامة، وممارسة الطقوس الدخيلة على مجتمعنا وبلدنا".