اخر الاخبار

4b8364d9-7cbe-4a91-ab8c-60450ee1570b.jpg
رياضة
أرسنال يقلب تأخره في «ديربي شمال لندن» أمام توتنهام إلى فوز
منذ 1 شهر

قلب فريق أرسنال تأخره بهدف أمام ضيفه توتنهام إلى فوز 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز ليستر سيتي على شيفيلد يونايتد 5 / صفر وبرايتون على ساوثهامبتون 2 / 1.

وتقدم توتنهام بهدف سجله إيريك لاميلا في الدقيقة 33 وتعادل أرسنال في الدقيقة 44 عندما سدد مارتن اوديجارد كرة اصطدمت بقدم توبي ألدرفيلد وعانقت الشباك، وأضاف ألكسندر لاكازيت الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 64 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد إيريك لاميلا لاعب توتنهام في الدقيقة 76.

ورفع أرسنال رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد توتنهام عند 45 نقطة في المركز السابع.

وفرض أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع توتنهام لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد أرسنال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 عندما سدد إيميل سميث روي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ولكن كرته اصطدمت بالعارضة.

ورغم محاولات أرسنال الهجومية إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 والتي شهدت تسجيل توتنهام لهدف عكس سير المباراة، عندما استلم سيرجيو ريجيلون الكرة داخل منطقة جزاء أرسنال ومررها إلى لوكاس مورا الذي هيأها إلى إيريك لاميلا الذي قابلها بتسديدة بكعب القدم لتعانق الكرة الشباك.

وأهدر أرسنال فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 37 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء توتنهام لتتهيأ أمام سيدريك سواريس الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم بالقائم الأيسر للحارس هوجو لوريس.

وفي الدقيقة 44 سجل أرسنال هدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى ليقابلها مارتن أوديجارد بتسديدة أرضية اصطدمت بقدم توبي ألدرفيلد وعانق الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى توتنهام قليلا عن حذره الدفاع وبدأ مبادلة أرسنال للهجمات بحثا عن تسجيل هدف ثان، في المقابل، حاول أرسنال الاستمرار في شن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 62 والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء بعدما تدخل دافينسون سانشيز بقوة مع ألكسندر لاكازيت لاعب ارسنال داخل منطقة الجزاء.

وسدد لاكازيت ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 64.

بعد الهدف، كثف توتنهام من محاولاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي أرسنال لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 76 حصل إيريك لاميلا لاعب توتنهام على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بعدما قام بدفع كيران تيرني.

واستمرت محاولات توتنهام رغم النقص العددي بحثا عن تعديل النتيجة وسط التزام دفاعي من لاعبي أرسنال

وفي الدقيقة 83 ألغى الحكم هدفا لفريق توتنهام عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء أرسنال ارتقى إليها هاري كين وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

وكاد توتنهام أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 89 عندما سدد هاري كين كرة أرضية قوية من ركلة حرة لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس بليرند لينو لترتد إلى دافينسون سانشيز الذي سددها باتجاه المرمى لكن جابرييل مدافع أرسنال أبعدها برأسه من على خط المرمى.

ومر الوقت من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز أرسنال 2 / 1.