اخر الاخبار

b28b5198-5fd0-427f-bb86-5b60b6f2d54c.jpg
السعودية
أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي للجنة أصدقاء المرضى بعنيزة
منذ 2 أشهر

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، التقرير السنوي لإنجازات لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة للعام المالي 1441هـ -2020م.

جاء ذلك خلال لقاء سمو أمير القصيم بالإمارة اليوم، محافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى عبدالرحمن بن إبراهيم السليم وأعضاء مجلس الإدارة, حيث استمع سموه لشرح عن الجهود التي تبذلها اللجنة لخدمة الفئات المستهدفة، مشيراً إلى أن اللجنة تواصل تقديم أهدافها المتمثلة بخدمة المرضى مادياً ومعنوياً.
وأكد سموه أهمية الدور الذي تقوم به لجان أصدقاء المرضى من أعمال إنسانية رائدة، مبيناً أن العمل الإنساني والمبادرات الخيرية لا تنحصر على حدود ولا جنسية بل هي للمستحقين وأن اللجان تستشعر هذه المسؤولية، متطلعاً إلى استمراريتها في عطائها لخدمة جميع المرضى , مشيدا بجهود القائمين على لجنة أصدقاء المرضى بالمحافظة نظير العمل المقدم من اللجنة ومواصلة خدمتها للمرضى.
من جانبه بين أمين اللجنة باسل أبا الخيل أن فرق اللجنة تُعد خططها للعام القادم ويتم متابعة التنفيذ عبر فريق متخصص يقيس مدى الإنجاز وفق مؤشرات الأداء.
فيما قدم المتحدث الإعلامي للجنة خالد الروقي شرحاً عن منجزات اللجنة للعام الفائت، مشيراً إلى أن المساعدات المالية بلغت أكثر من ثلاثة ملايين وأربع مئة ألف، وعدد مساعدات بلغ 1114 مساعدة منها ١٠٢٣ للسعوديين و٩١ للمقيمين اشتملت على 16 جنسية، كاشفًا أن عدد المبادرات بلغت ٦٣ مبادرة منها ٤١ نسائية و٢٢ رجالية أبرزها ثلاثة برامج نوعية هي "آمالهم وأمانيهم وأمنياتهم" تعنى بالبحث مع المريض ومعرفة أبرز احتياجاته والعمل على تحقيقها.
واستعرض دور اللجنة خلال جائحة كورونا عبر تنفيذ مبادرات متعددة مثل المشاركة في مبادرة نهر العطاء التي دشنها سمو أمير القصيم وتوزيع المواد الاحترازية والبرامج التوعوية لـ١٥٠ أسرة في بداية الجائحة وتكريم أبطال الصحة والمشاركة مع جمعية الجودة والإنجاز في مبادرة دواك يوصلك ودعم المرضى المتضررين من الجائحة.

وأضاف: "أن مشروع مأجور لنقل المرضى الذي دشن العام المنصرم من سمو أمير المنطقة خدم 563 مريضًا عبر فريق نقل مدربين من سائقين ومساعدين وإدارة للحركة وخدم 2252 مريضًا هذا العام، وكان لفريق الزيارات جولات متعددة للمستشفيات والمرافق الصحية ومراكز غسيل الكلى بواقع ثلاثين زيارة كما أبرمت ثلاث اتفاقيات.

وأشار إلى أن العمل يتواصل هذا العام حيث بلغ عدد المساعدات 637 مساعدة بمبلغ يفوق بمبلغ يفوق المليونين ومازال ألف لتسع جنسيات, إضافة إلى تقديم أجهزة طبية لمستشفى الملك سعود بمبلغ يفوق الـ 816 ألفاً تشمل ستة أجهزة غسيل كلوي، ووحدتين تنقية مياه، وجهاز تفتيت حصوات مرارية، وسبع عربات طوارىء، وجهاز قياس فحص وظائف الأذن وأدوات جراحة العين.