اخر الاخبار

a6f456df-6fc6-45ff-a7fa-d6cea8c817bb.jpg
رياضة
بيرلو: فوز يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا حلم قابل التحقيق
منذ 17 أيام

قال أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس إنه يحلم بإنهاء 25 عاما من الانتظار للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكنه دعا للحذر قبل زيارة بورتو البرتغالي في ذهاب دور الستة عشر غدا الأربعاء.

وسينقل بطل إيطاليا للبرتغال لمواجهة بورتو في ذهاب دور الستة عشر، بعدما أنهى دور المجموعات متفوقا على برشلونة في صدارة المجموعة السابعة بخمسة انتصارات من ست مباريات.

ولم يفز يوفنتوس بلقب دوري الأبطال منذ 1996، حيث خسر خمس مباريات نهائية منذ ذلك الحين، لكن بيرلو يعتقد أن كل شيء ممكن في أدوار خروج المغلوب.

وقال في مؤتمر صحفي "دوري الأبطال بطولة مميزة، مستواها مرتفع عن الدوري. يوجد الكثير من الأندية تريد الفوز باللقب، لكن يعتمد ذلك على مدى الإعداد البدني والذهني لكل فريق.

"نحن في نفس المستوى مثل الاخرين، قد يكون البعض فرصته أكبر لكن عندما تصل إلى دور الستة عشر يحلم الجميع بالمضي قدما في البطولة".

ويخوض بيرلو أول مواسمه كمدرب، لكنه يعلم كل شيء عن دوري الأبطال كلاعب، إذ فاز باللقب مرتين مع ميلان واحتل المركز الثاني مع يوفنتوس موسم 2016-2017.

وأضاف "عندما تخوض مباراة في دور الستة عشر يزيد الاهتمام ويمكنك القيام بأشياء مهمة. لسوء الحظ لا يمكنني النزول للملعب ومساعدتهم، لكن نحن بحاجة للحذر لأننا سنخوض 180 دقيقة ومباراة الغد لن تحسم التأهل.

"ستكون مباراة معقدة للغاية، يدافعون بشكل جيد للغاية. سنواجه فريقا متماسكا يلعب بأسلوب مشابه لأتليتيكو مدريد. بارعون للغاية في تضييق المساحات عبر وجود أربعة لاعبين في الدفاع والوسط. نحتاج للصبر. يملكون لاعبين يتميزون بالسرعة في الهجمات المرتدة".

وسيخوض حامل لقب الدوري الإيطالي المباراة عقب الخسارة 1-صفر أمام نابولي في الدوري يوم السبت الماضي، لتنتهي سلسلة من سبع مباريات بدون خسارة للفريق في كافة المسابقات.

وكانت هذه الخسارة ضربة لفرص يوفنتوس في الدفاع عن لقب الدوري، لكن القائد جيورجيو كيليني يصر على أن الهزيمة لن تؤثر على اللاعبين.

وقال "أنهينا فترة إيجابية للغاية. مباراة السبت الماضي لم تؤثر علينا، نحتاج للتوازن ويجب الفصل بين البطولتين".

وأكد بيرلو أن الأرجنتيني باولو ديبالا وليوناردو بونوتشي سيغيبان عن مباراة الغد للإصابة، لكن آرون رامسي بات جاهزا.