اخر الاخبار

55de1861-2b5c-401c-b887-d52cc6eee16e.jpg
عربي و عالمي
الخارجية الأميركية: اعتداءات الحوثي على مأرب عمل جماعة غير مستعدة للسلام
منذ 13 أيام

دعت الولايات المتحدة الأميركية مليشيات الحوثي المدعومة من إيران إلى وقف التصعيد والهجمات التي تشنها على محافظة مأرب اليمنية ووقف جميع العمليات العسكرية والتحول إلى المفاوضات.

وقالت الخارجية الأميركية في بيانها اليوم الثلاثاء إن اعتداء الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب.

ويقدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية التي أن حوالي مليوني يمني لجأوا إلى محافظة مأرب منذ بداية الحرب هربًا من عنف الحوثيين المدعومين من النظام الإيراني.

وأكدت الخارجية الأميركية أن الهجوم الحوثي على مأرب لن يؤدي إلا إلى زيادة عدد النازحين داخليًا وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، التي تعد بالفعل موطنًا لأسوأ كارثة إنسانية في العالم نتيجة الحرب الإنقلابية التي أشعلتها جماعة الحوثي.

ولفتت الولايات المتحدة إلى عدم جدية الحوثيين في وقف الحرب والانخراط في المفاوضات والتوصل إلى حل سياسي، داعية إلى وقف وقف جميع عملياتهم العسكرية والامتناع عن الأعمال الأخرى المزعزعة للاستقرار والمميتة، بما في ذلك الهجمات عبر الحدود على المملكة العربية السعودية.

وأضافت أنه يجب عليهم الالتزام بالمشاركة البناءة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والانخراط بجدية في الجهد الدبلوماسي الذي يقوده المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ.