اخر الاخبار

ccb457d8-6073-4410-a989-f6183f345934.jpg
السعودية
متحدث الصحة : نشهد تسارع ارتفاع المنحنى لكنه أقل مما كان عليه
منذ 14 أيام

أكد د. محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خلال الإيجاز الصحفي الدوري المشترك حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة أن تسارع منحنى الإصابات المؤكدة أصبح أقل مما كان عليه، ولكن هذا الأمر لا يعني الاطمئنان ويجب علينا بذل الجهود بالتقيد والالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى نشهد آثارًا إيجابية بإذن الله، مشيرا إلى أن كل ما نشر حول وفيات أو أعراض شديدة حول اللقاحات كان من قبيل المعلومات المغلوطة وغير الدقيقة، ومؤكداً على أن اللقاحات أثبتت فعاليتها وقدرتها على حماية الفرد، وسيكون لدينا توسع في إعطاء اللقاحات لجميع فئات المجتمع.

وأكد على أن اللقاحات في المملكة مجانية للجميع، وسنكون في المراحل القادمة موجودين في مناطق المملكة كافة، باستيعابية وسرعة أعلى، ونوه على أن كبار السن والمصابون بأمراض مزمنة والمصابون بسمنة مفرطة، نوصيهم بالمبادرة للتسجيل لأخذ اللقاح، وأكد على أنه ليس صحيحًا أن ما رُصد في المملكة من ارتفاعات ناتج عن تحورات للفيروس.

وقال العبدالعالي "نشهد تسارع ارتفاع المنحنى لكنه أقل مما كان عليه بعض مناطق المملكة" وأضاف" بعض المناطق ما تزال تشهد ارتفاعا في الإصابات ونسعى للتوسع في إعطاء اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة".