اخر الاخبار

2d0afa0a-949a-4ab1-86fe-0e15c5f5a581.jpg
رياضة
ريال مدريد يثأر من فالنسيا ويهزمه بسهولة
منذ 17 أيام

هز كريم بنزيمة وتوني كروس الشباك في الشوط الأول ليفوز ريال مدريد بسهولة 2-صفر على ضيفه بلنسية اليوم الأحد ويحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

كلل بنزيمة بداية قوية لفريق المدرب زين الدين زيدان بعد أن وضعه في المقدمة في الدقيقة 12 عقب تمريرة من كروس على حافة المنطقة وحصل على الوقت والمساحة ليسدد الكرة في الشباك.

وضاعف كروس، الذي غاب عن الانتصار على خيتافي يوم الثلاثاء الماضي بسبب الإيقاف، الغلة قبل الاستراحة بعد أن أنهى تحركا سلسا بتسديدة منخفضة من عند حافة منطقة الجزاء.

وأعاد هذا الانتصار ريال مدريد للمركز الثاني برصيد 49 نقطة من 23 مباراة متأخرا بخمس نقاط عن أتليتيكو مدريد المتصدر الذي لعب 21 مباراة.

ويحتل بلنسية المركز 12 برصيد 24 نقطة.

ومع العروض القوية التي يقدمها أتليتيكو مدريد وبرشلونة واشبيلية قال كروس إنه يتعين على ريال مدريد عدم التفريط في أي نقطة إذا ما أراد مواصلة المنافسة على اللقب.

وقال اللاعب الألماني "يواصل المنافسون تحقيق الانتصارات ويجب علينا السير على خطاهم. لو أردنا البقاء في السباق على اللقب يجب الفوز بكل المباريات.

"علينا الفوز بكل مباراة نخوضها.. نشعر بالقلق بسبب الاصابات حيث نفتقد بعض اللاعبين البارزين لكن ما باليد حيلة".

ويغيب عن ريال مدريد سبعة لاعبين بسبب مشاكل اللياقة وخسر جهود داني كاربخال في منتصف الشوط الأول بسبب إصابة جديدة مع عودته للمباريات ليرتفع عدد المدافعين المصابين في التشكيلة إلى خمسة.

لكن رغم غياب بعض اللاعبين المؤثرين مثل سيرجيو راموس وإيدن هازارد كان ريال مدريد أقوى من منافسه بلنسية الذي خاض المباراة بدون مدربه الموقوف خابي جارسيا.

وتأثر الفريق الزائر كثيرا بغياب مدربه ليلعب بدون طموح خاصة في الشوط الأول الذي لم يسدد فيه أي كرة على المرمى.

وقال خوسيه جايا قائد بلنسية الذي سحق منافسه ريال مدريد على ملعبه 4-1 في وقت سابق من الموسم الحالي "نشعر بمرارة كبيرة لأننا فرطنا في الشوط الأول.

"ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر في الموسم الحالي وإذا لم نتحسن فاننا لن نحصل على النتائج التي نرجوها. تحسن الأداء في الشوط الثاني لكننا لم نظهر القوة المطلوبة في مباراة مثل هذه. جعلنا الأمور سهلة أمامهم".