اخر الاخبار

7b0849f5-b704-40c6-b10d-d94e0eda2ad4.jpg
السعودية
متحدث الصحة: تمديد الاحترازات يؤكد اهتمام المملكة بصحة الإنسان
منذ 19 أيام

أعلن متحدث وزارة الصحة د. محمد العبدالعالي أن تمديد الإجراءات الاحترازية يؤكد اهتمام المملكة بصحة الإنسان، وشدد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية لكي تعود منحنيات إصابات كورونا إلى ما كانت عليه سابقاً.

وأوضح أنه ما تزال لدينا مناطق في المملكة ترصد تصاعدًا في الحالات، مشيراً إلى أن تطبيق تباعد يحقق مبدأ الخصوصية للمستخدم ولا يلزم وجود انترنت، ومنوهاً إلى أن الحجر الصحي مطلوب لكل من خالط مصابًا بكورونا.

وأوضح العبدالعالي أن استمرار إيجابية مسحة كورونا بعد التعافي أمر طبيعي في بعض الحالات، وأنه تم إعطاء 446.940 جرعة من لقاح كورونا منذ بدء التطعيم حتى اليوم، مشيراً إلى أنه تم عودة توريد اللقاح للملكة بفضل جهود الجهات المعنية كافة، وبإمكان كل الراغبين بالتطعيم بالجرعة الثانية من اللقاح الحصول على مواعيدهم.

وشدد على أن المرحلة الحالة للمنحنى الوبائي للإصابات مرحلة حساسة تتطلب الحرص، الإجراءات الاحترازية من المتوقع أن تحقق أثرًا إيجابيًا، وأشار إلى أن لقاح استرازينكا من اللقاحات الفعّالة، وندعو الجميع إلى التسجيل للتطعيم بلقاح كورونا للوقاية من الفيروس، مؤكداً على "لدينا ثقة في اعتماد هيئة الغذاء والدواء لأي لقاح بأنه فعّال".

من جهته قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب إن الفرد أساس المجتمع، ويبرز دوره خلال هذه الفترة في الحد من انتشار كورونا مشيراً إلى أن تمديد الإجراءات الاحترازية جاء بناء على ما رفعته الجهات الصحية في المملكة.

وأكد أنه تم خلال اأسبوع الماضي ضبط أكثر من 47 ألف مخالفة وكانت الرياض الأكثر مخالفة للإجراءات ونجران الأقل.

وأوضح الشلهوب أن التهاون في الإجراءات الوقائية قد يكون له تأثير سلبي على صحة المجتمع، مشيراً إلى ضبط عدد من مروجي الشائعات والمتهاونين في الإجراءات الوقائية ومحذراً من تداول الشائعات التي تثير الهلع والرهبة في المجتمع.

ونوه إلى أن أكثر من 200 خدمة يقدمها "أبشر" دون حاجة للحضور ويمكن الاعتراض على مخالفات الإجراءات الاحترازية خلال 30 يومًا عبر منصة أبشر.