اخر الاخبار

ca3bcd99-86f9-488a-ba86-820e363537d6.jpg
زاوية منوعات
معالم عربية وإماراتية تتلون بالأحمر احتفاءً بمسبار الأمل الإماراتي
منذ 24 أيام

شهدت معالم عربية وإماراتية بارزة إضاءة واجهاتها باللون الأحمر، في مقدمتها "ذا زون" في منطقة التخصصي بالعاصمة السعودية الرياض، ومركز البحرين التجاري العالمي في العاصمة البحرينية المنامة، وأبراج الكويت في العاصمة الكويتية، وبرج القاهرة في العاصمة المصرية، والمسرح الروماني في العاصمة الأردنية عمان، والمتحف العراقي وبرج بغداد مول في العاصمة العراقية بغداد وذلك دعماً لأول مهمة فضائية عربية علمية تاريخية هادفة لاستكشاف المريخ واستعادة زخم المساهمات العربية في الابتكار والتكنولوجيا والعلوم ومسيرة الحضارة الإنسانية.

ويترقب العالم دخول مسبار الأمل إلى مدار الالتقاط حول كوكب المريخ عند الساعة 7:42 بتوقيت الإمارات، تتويجاً لجهود 7 سنوات من التحضيرات والاستعدادات.

وتهدف المهمة الطموحة إلى تقديم أول صورة متكاملة للغلاف الجوي للكوكب الأحمر في مهمة تستمر لمدة سنة مريخية.

وأضاءت أبراج الكويت في العاصمة الكويتية، الثلاثاء، باللون الأحمر دعماً لمهمة مسبار الأمل الإماراتي.

ويأتي هذا احتفاءً بنجاح المسبار في الوصول إلى هذه المرحلة من رحلته بين الأرض والمريخ بعد حوالي 7 أشهر من انطلاقه نحو الفضاء الخارجي، وتتويجاً للرحلة التاريخية لأول مهمة عربية إلى الفضاء العميق وصولاً إلى الكوكب الأحمر.

وفي هذه اللحظة التاريخية لقطاع الفضاء الإماراتي والعربي، تتزين معالم عمرانية وثقافية وسياحية بارزة في مختلف أنحاء العالم العربي باللون الأحمر؛ لون كوكب المريخ، في رسالة تضامن مع فريق عمل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل".