اخر الاخبار

4c0a9f03-3c86-435c-b515-4c99c57704cc.jpg
رياضة
الدحيل يحرز المركز الخامس بكأس العالم للأندية بثلاثية في أولسان
منذ 25 أيام

حصل فريق الدحيل القطري على المركز الخامس ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، عقب فوزه المستحق 3 / 1 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي اليوم الأحد في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة.

وافتتح إيدميلسون جونيور التسجيل للدحيل في الدقيقة 21، لكن يون بيت جارام تعادل لمصلحة أولسان في الدقيقة 63.

لم يهنأ أولسان بهدف التعادل كثيرا، بعدما أعاد محمد مونتاري التقدم للدحيل في الدقيقة 66، قبل أن يسجل المعز علي الهدف الثالث في الدقيقة 82، ليحصل الفريق القطري على المركز الخامس.

وشهدت المباراة حدثا استثنائيا بعدما أسند الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) إدارة اللقاء لطاقم تحكيم نسائي بقيادة البرازيلية إدينا ألفيس باتيستا، لتصبح أول سيدة تقود مباراة في كأس العالم للأندية.

كان الدحيل الطرف الأفضل في اللقاء، حيث استحوذ على الكرة في معظم الفترات، وأهدر عدة فرص أخرى محققة كانت كفيلة بفوزه بعدد أوفر من الأهداف.

وترجم الدحيل سيطرته على اللقاء، بعدما سجل البرازيلي إيدميلسون الهدف الأول في الدقيقة 21، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب وتبادل الكرة مع الإيراني علي كريمي، قبل أن يسدد بيمناه كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، على يسار جو هيون وو، حارس مرمى أولسان.

تبارى لاعبو الدحيل في إهدار العديد من الفرص التي سنحت لهم، ليأتي العقاب من الفريق الكوري الجنوبي، الذي أحرز هدف التعادل عبر جارم في الدقيقة 63.

وتابع جارام تسديدة زميله كيم إنسونج، التي ارتدت من الدفاع، لتصل الكرة إليه ويسدد من داخل المنطقة، لتصطدم بأحد المدافعين وتغير اتجاهها وتذهب على يسار صلاح زكريا، حارس مرمى الدحيل.

سرعان ما استعاد الدحيل زمام المبادرة مرة أخرى، ليحرز مونتاري الهدف الثاني في الدقيقة 66، حيث تابع تمريرة رائعة من دودو، الذي وضع الكرة من فوق الدفاع، لتصل لمونتاري، الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار الحارس.

واختتم المعز علي أهداف الدحيل، عقب تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 82، حيث انطلق من الناحية اليمنى، حتى وصل بالكرة لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد بقوة داخل الشباك، وينتهي اللقاء بفوز مستحق للفريق القطري.